رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا: إعادة تصدير النفط فور استلام حكومتي الميزانية

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، فتحي باشاغا

قال رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، فتحي باشاغا: “إن سكان منطقة الهلال النفطي والحقول النفطية لن يمانعوا في إعادة تصدير النفط فور استلام حكومتي الميزانية وتوزيعها بشكل عادل وفق الميزانية المعتمدة من مجلس النواب”.


وصرح باشاغا لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، أن هناك الكثير من الغضب مما أسماه الإنفاق غير المشروع والفساد ومنح الأموال للجماعات المسلحة من قبل حكومة “الدبيبة”، مشيرًا إلى أن الإغلاق الجزئي للمنشآت النفطية جاء نتيجة غضب أهالي الهلال النفطي وحقول النفط عندما رأوا انتهاء صلاحية الحكومة في طرابلس.


وأضاف: بأنه واثق من أن محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير” سيقدم الأموال لحكومته، مضيفًا بأنه لا يعتقد أن المحافظ سيمنع أو يرفض ميزانية تم اعتمادها وخصصت أموالا من خلال بنود ميزانية محددة وتشمل كل القطاعات الليبية وتؤثر على حياة كل الليبيين.

وأكد رئيس الحكومة الليبية إنه لن يكون هناك تحرك للقوة من الشرق للغرب أو من الغرب إلى الشرق، خصوصا في ظل وجود قوة أجنبية كبيرة جدًا في المنطقة الغربية لليبيا والتي كانت داعمة للدفاع عن العاصمة، واختتم حديثه متسائلا: كيف يمكن أن تكون هناك حرب؟.

 

 

أخبار أخرى…

مندوب ليبيا بالجامعة العربية يلتقي ويليامز بالقاهرة

التقى مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب ثابت، مع المستشارة الخاصة للأمين العام في ليبيا ستيفاني ويليامز.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة المصرية القاهرة، استعراض محادثات لجنة المسار الدستوري وما توصلت إليه اللجنة التي تعقد اجتماعها بالقاهرة، كما بحث اللقاء أيضا آخر المستجدات في الساحة الليبية.

وتواصل لجنة المسار الدستوري المشتركة بين مجلسي النواب والدولة مشاوراتها في القاهرة بشأن الإطار الدستوري اللازم لنقل ليبيا إلى الانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن.

وقالت، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، على تويتر، إنها أثنت على الأعضاء لمواصلة العمل نحو التوافق.

وأشارت إلى أنها أحثتهم على الوفاء بواجبهم تجاه الشعب الليبي، الذي أظهر الرغبة في الانتخابات من خلال التسجيل بالملايين للتصويت والمشاركة في الانتخابات.

وكانت هذه المشاورات، وهي الأخيرة، قد انطلقت يوم 12 يونيو الجاري وستنتهي يوم 19 من نفس الشهر، هذا ووجهت وليامز، دعوة إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، لإجراء زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة للتشاور في حضور، رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح.