رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يبحث مع وزير الخارجية السعودي تعزيز التعاون بين البلدين

نشر
 الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني ووزير الخارجية السعودي

التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وبحسب الرئاسة الموريتانية فأنه تم خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها، العلاقات القوية بين البلدين.
ووصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالعزيز، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم الجمعة إلى نواكشوط، في مستهل زيارة إفريقية.

واستقبل رئيس الدبلوماسية السعودية، بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك وسفير المملكة العربية السعودية المعتمد بموريتانيا ومكلفين بمهام ومستشارين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمدير العام للتعاون الثنائي بنفس القطاع وعدد من أفراد طاقم السفارة السعودية في بلادنا.

 

أخبار أخرى…

رئيس موريتانيا يطمئن على صحة ولي عهد دولة الكويت

أجرى رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالاً هاتفيًا بأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، للاطمئنان على صحته، داعيًا المولى العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل.

وقد أعرب الرئيس خلال الاتصال عن تمنياته بالشفاء العاجل لولي العهد، أصالة عن نفسه، ونيابة عن الشعب الموريتاني، مذكرًا بأواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وخلال الاتصال طلب الرئيس من ولي العهد إبلاغ أطيب التحيات إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما عبرعن امتنان بلادنا قيادة وشعبا للدعم الذي ما فتئت تتلقاه من دولة الكويت الشقيقة.

رئيس موريتانيا يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع أيسلندا

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بينها وجمهورية إيسلندا.

وجاء ذلك في برقية وجهها الخميس لجودني يوهانسون، رئيس جمهورية إيسلندا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، فيما يلي نصها:

"صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب الأيسلندي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير.

محمد ولد الشيخ الغزواني".

وأشرف رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالمعرض الوطني في نواكشوط الجنوبية، على وضع حجر الأساس لقرية مخصصة للصناعة التقليدية.