رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية العراقية تدين القصف التركي على مواقع في سنجار

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية العر اقية، اليوم الجمعة، بأشَدِّ العبارات القصف التركيّ الذي استهدفَ مقارّاً حكوميةً ومنازلَ في ناحية سنوني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى ،فيما أكدت اتخاذ إجراءات بعد اكتمال التحقيقات بشأن الاعتداء.

وذكر بيان للوزارة ، أن "الوزارة تؤكد أنَّ هذه المواقف تمثِّلُ انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق، وتهديداً واضحاً للآمنين من المدنيين، الذين استُشهِدَ عددٌ منهم وجُرِحَ آخرون جرّاء هذا الفعل".

وأضاف البيان أن "هذا الاعتداء يُعَدُّ استهدافاً لأمنِ العراق واستقرار شعبه، ويتطلّبُ مُوقفاً مُوحَّداً لمواجهته، عبر الوقوفِ بحزمٍ ضدَّ أيّ فعل يهدفُ إلى إشاعة الفُوضى"، لافتاً الى أن "الوزارة ستتخذُ الإجراءات المُقرَّرة بعد اكتمال التحقيقات اللازمة بشأن هذا الاعتداء".

أخبار أخرى..

العراق يدين الحادث الإرهابي في إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء بمصر

وكانت أدانت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، الحادث الإرهابي، الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في مصر.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن الحكومة العراقية تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في جمهورية مصر العربية، والذي أودى بحياة عدد من أفراد القوّات المُسلّحة المصرية بينهم مدنيين وجرح آخرين.

وأكد البيان، على موقف العراق الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، ووقوفه مع المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، ودعم جميع الجهود الخيرة الرامية إلى القضاء على التطرف والعنف".

وأضاف: نُشاطر أشقاءنا المصريين حكومة وشعباً ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُوَاساتنا".

وبدوره، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، إن العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة في اقتلاع الإرهاب.

كما نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري بخالص الحزن والأسى شهداءنا الأبرار من أبناء قواتنا المسلحة الباسلة الذين اغتالهم يد الإرهاب والغدر بغرب سيناء ، سائلًا الله أن يتقبلهم في الشهداء والصالحين ، متقدمًا لأسرهم ولقواتنا المسلحة الباسلة بخالص العزاء ، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ويؤكد وزير الأوقاف أن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا إيمانا بوطننا واصطفافا خلف رئيسنا وقواتنا المسلحة الباسلة ، كما أنها لن تزيدا إلا صلابة وإصرارا على استئصال شأفة التطرف والمتطرفين ، مع تأكيدنا أن التستر على أي عنصر إرهابي جريمة نكراء في حق الدين  والوطن و خيانة وطنية.