رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار السعودية ضيف الشرف بالمهرجان العالمي للشعر في تونس

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة اليوم اختيار المملكة العربية السعودية ضيف الشرف في المهرجان العالمي للشعر، الذي يقام من 16إلى 19 يونيو الحالي في مدينة سيدي بو سعيد شمال العاصمة التونسية تونس، وذلك بعد الدعوة التي تلقتها الهيئة من جمعية سيدي بوسعيد للمألوف والتراث الموسيقي بتونس عن طريق الملحقية الثقافية السعودية.

وانطلاقاً من دعمها للشعراء السعوديين، تشارك هيئة الأدب والنشر والترجمة في المهرجان عبر رعاية مشاركة الوفد السعودي بتنسيق من قبل الملحقية الثقافية، حيث ضم عدداً من الشعراء والنقاد الذين سيلقون قصائدهم -إلى جانب عدد من نظرائهم من مختلف الدول العربية والعالمية- في الحدائق والمطاعم والفضاءات المفتوحة؛ ليجعلوا من الشعر فناً مألوفاً وقريباً من الناس

كما يذكر بأن المهرجان العالمي للشعر تأسس في عام 2013م بتنظيمٍ من جمعية المألوف والتراث.

أخبار أخرى..

الموسم الرابع والأخير من سلسلة Manifest يُطرح في 2022

يعود الموسم الرابع والأخير من سلسلة Manifest حصريًا على منصة نيتفلكس خلال العام الجارى 2022، وفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale"، على أن يتكون الموسم الجديد من 20 حلقة، تطرح على جزأين على المنصة، وإلى الآن لم تكشف الشبكة عن موعد طرح حلقات الموسم المنتظر.

وكان قد طرح الموسم الثالث من السلسلة  في 10 يونيو من العام الماضى 2021، وتدور الدراما حول ركاب رحلة مونتيجو الجوية 828، الذين أقلعوا من مكان عطلتهم، لكن طائرتهم لم تهبط إلا بعد خمس سنوات، وخلال هذا الوقت أعلنت عائلاتهم موتهم، ليظهروا من جديد، ويسردوا قصتهم.

وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale"، تشمل قائمة الممثلين ميليسا روكسبورج وجوش دالاس وأثينا كاركانيس وجيه آر راميريز ولونا بليز وجاك ميسينا وبارفين كاور.

ويعود المحامى ميكي هالر إلى قاعات المحاكم من جديد، إذ أعلنت شبكة نيتفلكس عن تجديد مسلسل الدراما والأكشن The Lincoln Lawyer للموسم الثانى، وذلك بعد طرح الموسم الأول من العمل في 13 مايو الماضي، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع "tvseriesfinale".

الموسم الثاني من مسلسل The Lincoln Lawyer  سيتكون من 10 حلقات، وستكشف شبكة نيتفلكس عن موعد بدء إنتاج الموسم الجديد قبل نهاية العام الجارى 2022.