رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يستقبل رؤساء منظمات أرباب العمل

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رؤساء منظمات أرباب العمل.

وعقب استقباله من طرف الرئيس تبون بمقر رئاسة الجمهورية، رفقة رؤساء منظمات أرباب العمل الأخرى، قال لخضر رخروخ، إن “المشاورات مع رئيس الجمهورية كانت جد بناءة وخرجنا متفائلين ببرنامج السيد الرئيس للنهوض بالاقتصاد الوطني”، مضيفًا “سنوصل هذا التفاؤل لباقي أرباب العمل”.

وشدد على أن منظمات أرباب العمل تسعى ل”لم الشمل من أجل الدفع بعجلة النمو الاقتصادي”.

واعتبر ذات المتحدث، أن التشاور مع ممثلي القطاع الاقتصادي سنة حميدة دأب عليها الرئيس تبون، وهو ما يدل-مثلما قال- على “الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذا القطاع الحساس”.

وأضاف رئيس الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين أن اللقاء كان فرصة أيضًا، لـ”طرح انشغالات المستثمرين والمسيرين”.

الجزائر.. الرئيس تبون يستقبل رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني والوفد المرافق له.

وحضر الاستقبال الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف ووزير الصحة السيد عبد الرحمن بن بوزيد.

ونوه رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، بتحسن مناخ الاستثمار في الجزائر، بفضل الإطار القانوني الجديد الذي "يخدم المستثمرين".

وعقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، رفقة الوفد المرافق له، قال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في تصريح للصحافة أن زيارته إلى الجزائر كانت "موفقة" وأكد أن مناخ الاستثمار في الجزائر "مختلف عن السابق"، مشيرا إلى قانون الاستثمار الجديد الذي قال أنه "يخدم المستثمرين".

وعبر عن أمله في أن تتوسع مجالات التعاون بين البلدين في عدة قطاعات على غرار "الفلاحة والسياحة والتعليم"، وأعرب عن رغبته في أن تتجسد المشاريع المشتركة على أرض الواقع "في أقرب وقت".

وأشاد ذات المسؤول بالمؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها الجزائر، مشيرًا إلى مشروع توسيع شبكة السكك الحديدية وكذا استراتيجية رفع قدرات الموانئ.