رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الأمم المتحدة تدعو لجنة المسار الدستوري للوفاء بواجبهم تجاه الشعب الليبي

نشر
ليبيا
ليبيا

تواصل لجنة المسار الدستوري المشتركة بين مجلسي النواب والدولة مشاوراتها في القاهرة بشأن الإطار الدستوري اللازم لنقل ليبيا إلى الانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن.

وقالت، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، على تويتر، إنها أثنت على الأعضاء لمواصلة العمل نحو التوافق. 

وأشارت إلى أنها أحثتهم على الوفاء بواجبهم تجاه الشعب الليبي، الذي أظهر الرغبة في الانتخابات من خلال التسجيل بالملايين للتصويت والمشاركة في الانتخابات.

وكانت هذه المشاورات، وهي الأخيرة، قد انطلقت يوم 12 يونيو الجاري وستنتهي يوم 19 من نفس الشهر.

هذا ووجهت وليامز، دعوة إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، لإجراء زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة للتشاور في حضور، رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح.


وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، إن المشري “يدرس الجدوى من الزيارة في حل المشاكل الخلافية بالبلد. وعلى رأسها الانسداد الحاصل بالمسار السياسي والدستوري”.

وأضاف المكتب، في تعليق على الدعوة، أن المشري أكد “أن الزيارة ليست غاية في حد ذاتها، وأن المهم هو جدية الطرف المقابل في إيجاد توافق وطني ينهي المراحل الانتقالية، من خلال تجديد الشرعية السياسية في ليبيا عبر انتخابات في أقرب وقت ممكن، وعدم تضييع مزيد من الوقت في خلق أزمات جديدة يدفع ثمنها المواطن أولاً.”

أخبار ذات صلة.. 

وصل إلى القاهرة قبل قليل رئيسا أركان المنطقة الشرقية والغربية في الجيش الليبي، الفريق عبد الرزاق الناظوري، والفريق محمد الحداد، وذلك لدعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والتي تنعقد لليوم الثاني على التوالي.

حرص رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا على ضمان إنجاح المسار العسكري الذي حرصت ⁧‫مصر‬⁩ على استضافة أعماله لتسوية الأزمة في ⁧‫ليبيا‬⁩ واستعادة العمل بمسار توحيد المؤسسة العسكرية.

أخبار ذات صلة.. 

جرت أمس الأربعاء، 15 يونيو/حزيران 2022، مراسم وضع حجر الأساس، لبدء تنفيذ أول مشروع للطاقة الشمسية في ليبيا، والذي تنفذه شركة توتال الفرنسية بقدرة 500 ميغاواط.

يأتي المشروع، ضمن مساعي ليبيا، لوضع حلول لأزمة الكهرباء في البلاد، والتي تشهد عجزًا كبيرًا، ومحاولة اللحاق بركب الدول المجاورة في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، إطلاق مشروع للطاقة الشمسية في منطقة السدادة، أمس الأربعاء، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس مجلس إدارة الطاقات المتجددة وعضو مجلس إدارة الشركة والمدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة "توتال إنرجي" لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 500 ميغاواط.