رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول رئيسي أركان المنطقة الشرقية والغربية بليبيا للقاهرة

نشر
ليبيا في القاهرة
ليبيا في القاهرة

وصل إلى القاهرة قبل قليل رئيسا أركان المنطقة الشرقية والغربية في الجيش الليبي، الفريق عبد الرزاق الناظوري، والفريق محمد الحداد، وذلك لدعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والتي تنعقد لليوم الثاني على التوالي.

حرص رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية بليبيا على ضمان إنجاح المسار العسكري الذي حرصت ⁧‫مصر‬⁩ على استضافة أعماله لتسوية الأزمة في ⁧‫ليبيا‬⁩ واستعادة العمل بمسار توحيد المؤسسة العسكرية.

أخبار ذات صلة.. 

جرت أمس الأربعاء، 15 يونيو/حزيران 2022، مراسم وضع حجر الأساس، لبدء تنفيذ أول مشروع للطاقة الشمسية في ليبيا، والذي تنفذه شركة توتال الفرنسية بقدرة 500 ميغاواط.

يأتي المشروع، ضمن مساعي ليبيا، لوضع حلول لأزمة الكهرباء في البلاد، والتي تشهد عجزًا كبيرًا، ومحاولة اللحاق بركب الدول المجاورة في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، إطلاق مشروع للطاقة الشمسية في منطقة السدادة، أمس الأربعاء، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس مجلس إدارة الطاقات المتجددة وعضو مجلس إدارة الشركة والمدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة "توتال إنرجي" لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 500 ميغاواط.

إدماج القدرات الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة مع شبكة الكهرباء

وقالت شركة الكهرباء الليبية في بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخضضة إن المشروع يأتي في إطار التعاون المشترك مع جهاز الطاقات المتجددة لتنفيذ الخطة الإستراتيجية لإدماج القدرات الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة مع شبكة الكهرباء الوطنية.

تهدف الدولة الواقعة في شمال أفريقيا إلى توليد 22% من الكهرباء الخاصة بها، من مصادر الطاقة المتجددة، بحلول عام 2030.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء، وئام العبدلي، أن مشروع محطة السدادة، يعد أول مشروع للطاقة الشمسية في ليبيا، والأضخم في البلاد، إذ تصل قدرته إلى نحو 500 ميغاواط.

وشدد رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة أن المشروع يسعى لمواكبة التطور واستغلال مصادر الطاقة النظيفة وتنفيذ خطة استراتيجية والتي لإدماج الطاقات المتجددة في مصادر الكهرباء بالبلاد.

وأعرب المدير الإقليمي لشركة توتال إنرجي عن شكره للشركة العامة للكهرباء واللجنة التي جرى تكليفها للتحاور مع الشركة.