رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تستضيف الاجتماع 51 للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد والتأمينات لدول التعاون

نشر
الأمصار

تستضيف مملكة البحرين، ممثلة في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، أعمال الاجتماع الدوري 51 للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن الاجتماع الدوري الذي تنظمه الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بالتنسيق والتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، يأتي ضمن اللقاءات الخليجية المستمرة لتعزيز فرص التعاون والتنسيق بشأن النظام الموحد لمد الحماية باعتباره أحد الأنظمة الخليجية الرائدة في مد مظلة التأمين الاجتماعي، إلى جانب متابعة تطورات تطبيق الأنظمة التأمينية، وكل ما يرتبط بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويعقد على هامش أعمال الاجتماع لقاء تعريفياً بنظام مد الحماية التأمينية بين ممثلي الأجهزة التأمينية الخليجية وأصحاب وجهات العمل في مملكة البحرين والمواطنين الخليجيين العاملين لديهم، الأربعاء 22 يونيو، للإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالاشتراكات والحقوق المترتبة والأمور ذات العلاقة.

يشار إلى أن النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون يقضي بمد مظلة النظام التقاعدي والتأميني لكل دولة على مواطنيها العاملين خارجها في أية دولة من الدول الأعضاء بالمجلس، ما يسهم وبشكل فعال في تأمين شبكة الحماية الاجتماعية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم، بالإضافة إلى الدور الذي يؤديه هذا النظام في تشجيع حركة تبادل الخبرات والأيدي العاملة بين دول المجلس.

 

أخبار أخرى..

ملك البحرين يصدر مرسومًا بتعديل وزاري.. تفاصيل

أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، الإثنين، مرسومًا ملكيًا بتعديل وزاري، يقضي بتعيين كل من الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للبنية التحتية، وجميل بن محمد علي حميدان وزيرًا للعمل، وزايد بن راشد الزياني وزيرًا للصناعة والتجارة، وائل بن ناصر المبارك وزيرًا لشئون البلديات والزراعة.

كما نص المرسوم على تعيين كل من، الدكتور محمد بن مبارك بن دينة وزيرًا للنفط والبيئة، محمد بن ثامر الكعبي وزيرًا للمواصلات والاتصالات، إبراهيم بن حسن الحواج وزيرًا للأشغال، يوسف بن عبدالحسين خلف وزيرًا للشئون القانونية، أسامة بن أحمد خلف العصفور وزيرًا للتنمية الاجتماعية، ياسر بن إبراهيم حميدان وزيرًا لشئون الكهرباء والماء.

كما نص على تعيين الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن جواد وزيرًا للصحة، ونواف بن محمد المعاودة وزيرًا للعدل والشئون الإسلامية والأوقاف، حمد بن فيصل المالكي وزيرًا لشئون مجلس الوزراء، آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرًا للإسكان والتخطيط العمراني، نور بنت علي الخليف وزيرًا للتنمية المستدامة، فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرًا للسياحة، الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزيرًا لشئون الإعلام.

ونص المرسوم على أن ينفذ رئيس مجلس الوزراء مواد المرسوم، وأن يتم العمل به من تاريخ صدوره.

وفي وقت سابق، شارك وزير الصناعة والتجارة البحريني، رئيس وفد مملكة البحرين، السيد زايد بن راشد الزياني، في أعمال الاجتماع التحضيري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جنيف للجنة التعاون التجاري، على هامش المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، بمشاركة وزراء التجارة في دول مجلس التعاون.

جاء ذلك بحضور السفير الدكتور يوسف عبد الكريم بوجيري المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات للتحضير للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي يقام في جنيف من 12 إلى 15 يونيو ويهدف إلى رسم موقف موحد يخدم المصالح والاهتمامات الخليجية المشتركة في المنظمة العالمية.