رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. انطلاق الجولة 36 من مسابقة الدوري العراقي الممتاز

نشر
الدوري العراقي
الدوري العراقي

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري العراقي الممتاز، بمراجهتين قويتين، حيث يلتقي الديوانية أمام الميناء، في حين يحل نفط البصرة ضيفاً على سامراء.

الديوانية ضد الميناء

ويبحث الديوانية عــن نتيجة إيجابية تبعده عن المراكز المتأخرة وصراع الهبوط إلى دوري الدرجة الاولى، كما أنه يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات، إثر تعثره الأخير أمام الكرخ بهدف دون رد.

الدوري العراقي

من جانبه يتطلع الميناء إلى اجتياز منافسه المباشر بغية تقليص الفــارق معه إلى 3 نقاط، والتمسك بأمل البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة، لا سيما أن اتحاد اللعبة ألمح إلى إقامة النسخة المقبلة للدوري بنظام المحترفين، وهو ما يعني نــزول فريقين فقط، وبانتظار القرار الرسمي من لجنة المسابقات.

وفي لقاء ثانٍ ســيكون نفط البصرة مرشحاً بقوة للفوز والعودة بالنقاط الكاملة حينما يواجه نظيره سامراء.

ويرنو الفريق البصري إلى تصحيح المسار وتعويض خسارته في الجولة السابقة أمام نادي القاسم، بــدوره يلعب سامراء مباراته مــن دون أي حافز، بعــد أن تأكد هبوطه الى الدرجة الاولى.

رسميًا.. الشرطة بطلًا للدوري العراقي بتغلبه على الجوية بهدفين

حسم فريق الشرطة العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، لقب الدوري العراقي الممتاز ، وذلك بعد تغلبه على نظيره الجوية بنتيجة 2-0 في ديربي بغداد.

الشرطة العراقي 

وحقق فريق الشرطة فوزًا مستحقًا على نظيره صقور الجديان بنتيجة 2-0 في مباراة مؤجلة من الأسبوع 27 في دوري الكرة الممتاز". 

سجل أهداف الشرطة كلاً من المحترف السوري محمود المواس في الدقيقة 26، فيما أضاف زميله علي حصني الهدف الثاني في الدقيقة 47".

الشرطة ضد الجوية 

وأشار إلى أنه: "بهذا الفوز ضمن فريق الشرطة الظفر بلقب الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم".

وأحرز نادي الشرطة رسمياً لقب الدوري العراقي الممتاز للموسم 2021/ 2022 ويتوج  قبل ختام المنافسات بسبع جولات جامعاً (82)نقطة من (31) مباراة مبتعداً عن اقرب ملاحقيه، نادي الطلبة، بفارق 23 نقطة.

رئيس اتحاد الكرة العراقي يشكر رئيس الوزراء لإنجاح خليجي 25

وجهَ رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، تقديمِ الدَعمِ الكامل وتَسهيل جميع السُبل الكفيلة بإنجاحِ تنظيم بطولةِ كأس الخليج لكرةِ القدم بنسختها الـ 25 في مدينةِ البصرة العراقية مَطلع العام المقبل.

جاءَ ذلك أثناء لقاءِ وزير الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، رئيسَ الوزراء مصطفى الكاظمي، وتطرقه إلى مراحل التَنفيذِ الفعليّة التي وصلت إليها مدينةُ البصرة لاستقبالِ الحدث الخليجي الكروي المُرتقب.

وقدّمَ وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، شكره لرئيسِ الوزراء لدعمهِ المُستمر لقطاعي الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم، معتبراً تواجده على رأسِ هَرم اللجنة العليا وتواصله إضافةً مهمةً ستسهم في الارتقاءِ بعمل اللجان كافة التي ستعملُ لإكمالِ المُستلزمات المعنية ببطولةِ الخليج المقبلة.