رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المخرجة ميرفت كمون عضو لجنة تحكيم بمهرجان الفيلم الشرقي الدولي بجنيف

نشر
المخرجة والكاتبة
المخرجة والكاتبة ميرفت كمون

تشارك المخرجة والكاتبة ميرفت كمون في عضوية لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، بمهرجان الفيلم الشرقي الدولي بجنيف "International Oriental Film Festival of Geneva" وتضم اللجنة كل من السينمائيين (سارة الحميد وخالد مقدور).

كانت المخرجة والكاتبة ميرفت كمون قد شاركت في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الحادية عشر بكتاب عن المخرج المصري الكبير شادي عبد السلام بعنوان " التاريخ والشعر في سينما شادي عبد السلام  " والتي سلطت الضوء من خلاله على شغفه بالحضارة المصرية القديمة، وعناصرها البارزة في أفلامه، فتجربة فيلم "المومياء" هى بحق تجربة فريدة فى السينما المصرية والعربية والعالمية، ولم يحدث أن اقترب فيلم مصرى من الحضارة الفرعونية مثلما فعل شادى.

الدورة الـ 17 من مهرجان جنيف تحتفي بالمقاومة النسائية، وتتولى الرئاسة الشرفية للدورة الكاتبة اللبنانية جمانة حداد، المهرجان يقدم 3 مسابقات، وهي المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة التي تقدم لجنة تحكيمها الجائزة الذهبية فيما تمنح لجنة المسابقة الدولية للأفلام القصيرة الجائزة الفضية، لجنة التحكيم الثالثة والمكونة من طلبة مدارس، ستختار الفائز بالجائزة الذهبية في فئة الأفلام القصيرة.

 يشارك في المهرجان أكثر من خمسين فيلما وفي قسم البانوراما، سيقدم المهرجان من خلال عروض خاصة، أعمالا متنوعة ومتميزة، مؤثرة، شاعرية، تعزف على وثر العواطف الإنسانية.

 

مهرجان جينف
مهرجان جينف

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الفنانة سيمون تحتفل بعيد ميلادها اليوم

تحتفل، اليوم الثلاثاء، النجمة سيمون بعيد ميلادها فهي تنتمي لبرج الجوزاء بما يحمله من صفات كثيرة منها الذكاء والمرح والإبداع والكرم والتمرد، ويشاركها في ذلك البرج سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي تتمني تقديم مسلسلًا عنها.

سيمون نجمة شاملة وفنانة متعددة المواهب، خاضت تجارب فنية متنوعة، وتتشابه مع الفنانة شادية في النجاح الثنائي في مجالين (الغناء والتمثيل) بنفس الدرجة من الاحترافية، وهي قلما تجدها فى فنان يتألق ويبدع في مجالين بنفس القدر من النجاح.

سيمون تصنع بهجة وهي تغني علي خشبة المسرح وحفلها الأخير بساقية الصاوي أكد ذلك فهي مطربة لها بريق وطريقة مميزة ليس لها مثيل علي الساحة، كما أنها كانت متفردة عندما دخلت مجال التمثيل ووقفت أمام عظماء هذه المهنة بداية من فاتن حمامة والمخرج خيري بشارة في "يوم حلو ويوم مر"، ثم عمرو دياب وخيرى بشارة مرة أخرى في "أيس كريم في جليم"، ومع صلاح السعدني في "حلم الجنوبي".

سيمون

ذروة تألقها كان مع النجم الكبير محمد صبحي في الثلاثية المسرحية (كارمن ولعبة الست وسكة السلامة) ومسلسل "فارس بلا جواد"، فسيمون في أي ظهور لها علي الشاشة أو علي المسرح يكون لها طلة ساحرة فهي تمتلك كاريزما وحضور بدون أن تتكلم، فملامح وجهها معبرة ومنحوتة ببراعة فنان.