رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يبحث مع وفد الخارجية الأمريكية أزمة الجفاف

نشر
الرئيس الصومالي يبحث
الرئيس الصومالي يبحث مع وفد الخارجية الأمريكية أزمة الجفاف

التقى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود مع وفدا أمريكيا برئاسة نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، على هامش زيارة تجريها الأخيرة للعاصمة مقديشو.

وبحسب بيان للرئاسة الصومالية نشرته عبر حسابها على "فيسبوك"، فقد بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، أهمية تعزيز الجهود الإنسانية في ظل أزمة الجفاف التي تشهدها بلاده.

وبحسب البيان، فقد بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين البلدين الى جانب مواصلة الدعم الأمريكي للصومال في مجالات التنمية ومكافحة الارهاب، كما تطرقا إلى أهمية تعزيز الجهود الإنسانية في ظل الجفاف الذي يشهده الصومال، وفقا لما ذكرته وكالة (الأناضول).
 

وقال الرئيس الصومالي، خلال اللقاء، إنه سيركز، خلال فترة رئاسته، على الجهود الإنسانية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعفاء الدين إلى جانب تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع دول العالم.


ومن جانبها، هنئت المسؤولة الأمريكية الرئيس شيخ محمود بفوزه في الانتخابات الرئاسية، موكدة على عزم واشنطن لعب دور كبير في الجهود الإنسانية بالصومال، مشددة على حرص بلادها على العلاقات التاريخية مع الصومال..

وفي 16 مايو الماضي، انتخب البرلمان الصومالي بمجلسيه الشعب والشيوخ، شيخ محمود (67 عاما) رئيسا لولاية ثانية، بعدما ترأس البلاد بين أعوام 2012 و2017.


 

أخبار أخرى…

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على بلدة "قبطو" ويقتل 10 إرهابيين

أعلن الجيش الصومالي اليوم استعادتَه السيطرة على بلدة "قبطو" وسط البلاد ومقتل 10 إرهابيين من حركة الشباب خلال عملية تحرير البلدة.

وقال رئيس أركان الجيش الصومالي أدوى يوسف راغي - في تصريح إذاعي-:إنَّ "الفرقة الخامسة في الجيش الصومالي نفَّذَت عمليةً استهدفت بلدة قبطو الخاضعة لسيطرة مقاتلي الشباب.

وأوضحَ المسؤولُ العسكري أن القوات الحكومية "تمكَّنت من تحرير البلدة وقتل 10 من عناصر حركة الشباب في مواجهات عنيفة بين الجانبين".

 

تبون يفتتح معرض الجزائر الدولي بمشاركة 20 دولة أجنبية

فيما افتتح الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الإثنين، النسخة الـ٥٣ من معرض الجزائر الدولي بمشاركة ٢٠ دولة أجنبية.

وحضر مراسم افتتاح المعرض، الذي يستمر لمدة ٥ أيام، رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، ووزير التجارة الجزائري كمال رزيق، وكذلك ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، من بينهم السفير دكتور مختار وريده سفير مصر لدى الجزائر.