رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يعلن تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بكوريا الشمالية

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بكوريا الشمالية، وذلك خلال رسالة وجهها إلى الكونجرس.

وقال بايدن في رسالته إن "المادة 202 (د) من قانون حالة الطوارئ الوطنية 50 U.S. المتعلقة بكوريا الشمالية ستبقى سارية المفعول بعد تاريخ الذكرى السنوية لها الموافق 26 يونيو 2022.

وأكد أن "وجود وخطر انتشار المواد الانشطارية التى يمكن استخدامها في صنع الأسلحة في شبه الجزيرة الكورية، وإجراءات وسياسات حكومة كوريا الشمالية التى تزعزع استقرار شبه الجزيرة الكورية وتهدد القوات المسلحة للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها التجاريين فى المنطقة، بما فى ذلك سعيها لبرامج نووية وصاروخية، وغيرها من الإجراءات والسياسات الاستفزازية والمزعزعة للاستقرار التى تمارسها حكومة كوريا الشمالية، لا تزال تشكل تهديدا غير عادى للأمن القومى والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة".

وأضاف: "لهذا السبب، قررت أنه من الضروري استمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذى 13466 فيما يتعلق بكوريا الشمالية".

 

أخبار أخرى..

مصرع 15 شخصا جراء انهيارات أرضية في جواتيمالا

علنت السلطات فى جواتيمالا اليوم الثلاثاء، مصرع 15 شخصا وإصابة 22 آخرين جراء انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت السلطات إن: “من بين الضحايا امرأة وأطفالها الستة، إضافة إلى ثلاثة قاصرين آخرين، مشيرة إلى أن هؤلاء سقطوا فى قريتين للسكان الأصليين”، فقا لما نقلته قناة "فرانس 24" الإخبارية.

وأضافت السلطات أن أمطارا غزيرة مصحوبة برياح عاتية تسببت بانزلاقات أرضية وفيضانات وانهيارات في بنى تحتية ومنشآت في العديد من مناطق الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

 

أخبار أخرى..

بلينكن: إيران جعلت العودة للاتفاق النووي أمرًا بعيد المنال

اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إيران "بجعل العودة للاتفاق النووي أمرًا بعيد المنال بعد وقف كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين إن "إزالة إيران كاميرات المراقبة في منشآتها النووية يجعل العودة للاتفاق النووي بعيدة المنال"، مضيفا أن "سلوكيات إيران حاليا لا تبشر بالخير".

كما لفت إلى أن "إيران تواصل إقحام قضايا أخرى في المفاوضات وعليها أن تقرر بسرعة ما إذا كانت تريد المضي قدما في الاتفاق النووي".