رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير العراق في لبنان يستقبل نظيره العماني في مقر السفارة

نشر
الأمصار

استقبل سفيرالعراق في لبنان حيدر شياع البراك، اليوم الإثنين 13 يونيو 2022 في مقر السفارة سفير سلطنة عمان في لبنان السيد بدر بن محمد بن بدر المنذري، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين إضافة إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وتأتي الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها السفير المنذري للقاء رؤساء البعثات العربية والأجنبية في بيروت لمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا للســـلطنة في لبنان.

ويذكر أن السفير حيدر البراك، كان قد قدم أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة للعراق لدى لبنان في سبتمبر 2021. 

وقدّم السفير حيدر شياع البراك، أوراق اعتماده الى الرئيس اللبناني ميشيل عون سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية العراق لدى الجمهورية اللبنانية، وأقيمت مراسم خاصة بهذه المناسبة في قصر بعبدا حيث عزفت الفرقة العسكرية السلامين الجمهوريين العراقي واللبناني واستعراض حرس الشرف.

وأعرب الرئيس ميشيل عون عن سعادته باستقبال السفير، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كما أعرب عن شكره وتقديره لمواقف العراق الداعمة للبنان.

من جانبه أكد السفير وقوف العراق إلى جانب لبنان الشقيق وعزمه على تطوير العلاقات الثنائية وتوسيعها بما يخدم البلدين الشقيقين.

 

أخبار أخرى..

البراك يتفقد جامعة لبنانية

زار السفير العراقي في لبنان حيدر شياع البراك، السبت الماضي، جامعة الجنان التي تضم طلبة عراقيين.

وجاء في بيان للسفارة، أن "البراك زار السبت، جامعة الجنان في مدينة طرابلس والتقى خلال الزيارة كلا من رئيس مجلس الأمناء سالم يكن ونائب رئيس مجلس الأمناء في الجامعة سائد يكن إضافة إلى المدير العام للجامعة بسام حجازي وعميدة شؤون الطلبة في الجامعة اليسار فرحات الذين قدموا شرحا تفصيليا عن سير العملية الدراسية وتأدية الامتحانات في الجامعة".

وأضاف البيان أن "السفير قام بعدها بجولة تفقدية على القاعات الامتحانية يرافقه المسؤولين في الجامعة واطلع على سير العملية الامتحانية".

وأثنى البراك بحسب البيان على "الظروف المناسبة التي توفرها الجامعة للطلبة العراقيين الدارسين فيها"، مؤكدا في الوقت نفسه على "تذليل كل الصعوبات والعوائق التي ترافق الطلبة خلال مراحل الدراسة والامتحانات".