رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني: المسار الديمقراطي بعد الانتخابات سيستمر مع الاستشارات النيابية

نشر
 الرئيس اللبناني/
الرئيس اللبناني/ ميشيل عون

أكد الرئيس اللبناني ميشيل عون، اليوم الاثنين، خلال لقاءه بالمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، أن المسار الديمقراطي بعد الإنتخابات النيابية سيستمر مع الاستشارات النيابية ثم تشكيل حكومة جديدة.

الرئيس اللبناني: المسار الديمقراطي بعد الإنتخابات النيابية سيستمر مع الاستشارات النيابية ثم تشكيل حكومة جديدة.

وفي سياق منفصل، لمح أفيف كوخافي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس إلى احتمالية وقوع حرب مع لبنان، بقوله: "التوتر القادم مع لبنان سيشهد قصفا غير مسبوق".

وأضاف: "سنعطي تحذيرا مسبقا لسكان الحدود اللبنانية للمغادرة قبل اندلاع أي حرب"، مهددًا بقصف مدمر وواسع إذا وقعت الحرب مع لبنان وسنعطي تحذيراً مسبقاً لسكان الحدود اللبنانية للمغادرة قبل اندلاع أي حرب.

 رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي

ومن جانبه، قال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أوري جوردين، إن الحرب القادمة مع "حزب الله" ستشهد إطلاق آلاف القذائف والصواريخ على إسرائيل، بشكل يومي.


أخبار أخرى…

الخارجية اللبنانية تدين الاعتداء على مطار دمشق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، الأحد، الاعتداء الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي وتعطيل العمل به، معتبرة أن في ذلك عملا إرهابيا استهدف مرفقا مدنيا حيويا يلعب دورا مهما في التخفيف من الأزمة التي يعيشها السوريون. 

وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

وأكدت الوزارة على وقوفها الدائم إلى جانب سوريا في تصديها للاعتداءات المتكررة التي ترى فيها تأكيدا عدوانية إسرائيل وسياساتها التدخلية في شؤون دول المنطقة.

وكانت وزارة النقل السورية قد أعلنت أنه تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية بالمطار وخروجها عن الخدمة.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات والتأكد من سلامتها وأمان الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية.

وفي وقت سابق، يزور عاموس هولشتاين، أحد كبار مستشاري أمن الطاقة الأمريكي لبنان في الفترة من 13-14 يونيو الجاري لبحث أزمة الطاقة التي تعاني منها البلاد، وسعيا للتوصل لقرار بين لبنان وإسرائيل بشأن أزمة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تأمل في توصل لبنان وإسرائيل لقرار نهائي بشأن مسألة ترسيم الحدود البحرية "لقدرتها على جلب مزيدا من الاستقرار والأمن والرخاء" للبلدين والمنطقة ككل.