رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موناكو الفرنسي يقترب من ضم جناح ليفربول في الانتقالات الصيفية

نشر
موناكو الفرنسي يقترب
موناكو الفرنسي يقترب من ضم جناح ليفربول

كشفت تقارير صحفية اليوم، الأحد، أن النجم الياباني تاكومي مينامينو جناح ليفربول الإنجليزي ، بات قريباً من الانضمام لفريق موناكو الفرنسي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، مؤكدة أن هناك 5 أندية مهتمة بالحصول على خدمات الدولى الياباني هذا الصيف.

مينامينو

وأكدت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن موناكو هو أقرب الأندية لضم مينامينو، وفرصته أقوى من الفرق الـ4 الأخرى.

وأوضحت تايمز أن موناكو لن يجد صعوبة فى دفع المبلغ الذي يطلبه ليفربول وهو 17 مليون جنيه إسترليني (20 مليون يورو)، بعد رحيل لاعبه الفرنسي أوروبيان تشواميني إلى ريال مدريد فى صفقة بلغت نحو 100 مليون يورو.

5 أندية مهتمة بضم جناح ليفربول

وأوضح التقرير، أن ليفربول على استعداد للسماح للياباني الدولي بالرحيل هذا الصيف وسط اهتمام قوى من أندية ليدز يونايتد وساوثامبتون وولفرهامبتون وفولهام من الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى موناكو الفرنسي.

وأشارت إلى وجود يوسوكي أكياما وكيل مينامينو حاليا فى أوروبا لعقد اجتماعات مع هذه الأندية، حيث يتطلع لإنهاء صفقة موكله الجديدة فى أقرب فرصة ممكنة.

فيما يهدف ساوثامبتون أيضًا أن يعود مينامينو إلى سانت مارى بعدما لعب معهم على سبيل الإعارة خلال النصف الثاني من موسم2021-22، وهناك اهتمام من ولفرهامبتون والصاعد حديثا فولهام، ولعب الياباني 24 مباراة في الموسم المنتهى، وسجل 10 أهداف مع الريدز.


تقارير: داروين نونيز بات قريبا من ليفربول

تقارير: داروين نونيز
تقارير: داروين نونيز بات قريبا من ليفربول

وفي سياق آخر، ذكرت وسائل إعلام رياضية برتغالية عدة الأحد أن مهاجم بنفيكا ومنتخب الأوروغواي لكرة القدم داروين نونيز في طريقه إلى التعاقد مع ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي في صفقة قد تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو.

Darwin
داروين نونيس

وأوضحت صحيفتا "ريكورد" و"أ بولا" أن الناديين توصلا السبت إلى اتفاق في لشبونة حيث أكد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب استعداده لدفع 75 مليون يورو تضاف إليها 25 مليون اعتمادًا على بعض الأهداف الرياضية.

من جهتها، تطرقت منافستهما صحيفة "أو جوغو" والتلفزيون الحكومي "آر تي بي" إلى صفقة بقيمة 80 مليون يورو مع 20 مليون يورو مكافآت.

وكان نونيس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ23 في 24 حزيران/يونيو الحالي، انضم إلى صفوف بنفيكا في صيف عام 2020 قادماً من ألميريا الإسباني الذي كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية، مقابل 24 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ قطب مدينة لشبونة.

كما أفادت صحيفة أتليتيك يوم الخميس، أنه تم الاتفاق على الشروط الشخصية بين نونيز ونادي أنفيلد ولكن لم يتم توقيع أي شيء حتى الآن.

المفاوضات بشأن الطريقة التي سيتم بها تنظيم هذه الخطوة جارية ، لكن الصحف البرتغالية كشفت أن بنفيكا رفض عرض ليفربول الأولي بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 25 مليون جنيه إسترليني كمكافآت.

وأحرز نونيز 34 هدفا مع بنفيكا الموسم الماضي بينها هدفان ضد ليفربول في أوروبا
داروين نونيز

ومع ذلك، جاء النادي البرتغالي إلى طاولة المفاوضات عندما رفع ليفربول رقمه الأمامي إلى 68 مليون جنيه إسترليني.

ستفوق رسوم التحويل الإجمالية البالغة 85 مليون جنيه إسترليني مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني الذي دفعه ليفربول للمدافع فيرجيل فان ديك في عام 2017.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا كان مطلوبًا أيضًا من قبل أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد ونيوكاسل 

قال مدرب ليفربول في أبريل عن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا: “صبي حسن المظهر أليس كذلك؟ ولاعب لائق كذلك! جيد حقًا، جيد حقًا كنت أعرف من قبل، بالطبع لكنه لعب أمامي كثيرًا في معاركه الصعبة مع إبراهيما كوناتي”.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا كان مطلوبًا أيضًا من قبل أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد ونيوكاسل
تقارير: داروين نونيز بات قريبا من ليفربول

شارك

داروين نونيز