رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الكهرباء: الأحمال على الشبكة القومية تخطت الـ30 ألف ميجا وات السبت

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء السبت تخطت الـ30 ألف ميجا وات خلال وقت الذروة، حيث بلغ أقصى حمل كهربائى خلال ساعة الذروة  32 ألفا و 600 ميجاوات.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن القدرات الكهربائية المتاحة على الشبكة القومية للكهرباء بلغت 45 ألفا و900 ميجاوات ، موضحة أنه بلغ احتياطي القدرات الكهربائية  13 ألفا و50 ميجاوات.
وأشار البيان إلى أن الشبكة القومية شهدت استقرارا كبيرا فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية وذلك بعد التطوير الكبير الذى شهده قطاع الكهرباء إثر الدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى.

وأوضحت الوزارة أنها  تتلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة https://eservices.eehc.gov.eg/


 تصل لـ41 على الصعيد.. تعرف على درجات الحرارة الجمعة في مصر

ويبحث المصريين في جميع أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية لمعرفة حالة الطقس،  ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، والشبورة المائية التي تتكون في ساعات الصباح الأولى.
ووفقا ل هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع سادت حالة الطقس خلال الايام الماضية، حرارة شديدة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وتتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
 وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إالى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 درجة الصغرى 25 درجة

السواحل الشمالية العظمى 33 درجة الصغرى 24 درجة  
جنوب سيناء العظمى 40 درجة الصغرى 27 درجة
شمال الصعيد العظمى 41 درجة الصغرى 27 درجة
جنوب الصعيد العظمى 44 درجة الصغرى 29 درجة