رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رضا عبدالعال: رفضت عرض للانضمام لاتحاد الكرة المصري

نشر
رضا عبد العال: رفضت
رضا عبد العال: رفضت عرض اتحاد الكرة المصري

أعلن رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك الأسبق عن رفضه عرض الاتحاد المصري لكرة القدم لانضمامه للجنة الفنية المزمع تكوينها بالاتحاد.

وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج كلام الناس عبر فضائية إم بي سي مصر إن هذا العرض "بلا جدوى".

وأكد "لو أراد الاتحاد المصري لكرة القدم الإصلاح لشكل هذه اللجنة عقب رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب، وقبل تعيين مدرب جديد".

وأضاف "لو كانت هناك صلاحيات لهذه اللجنة الفنية في اختيار مدرب جديد لمنتخب مصر وإعادة صياغة بعض الأمور الخاصة بالكرة المصرية كنت سأشارك فورا، لكن أرفض الانضمام لهذه اللجنة حاليا".

وأشار إلى أنه تحدث كثيرا قبل تعيين إيهاب جلال مدربا لمنتخب مصر وحذر من هذه الخطوة "خصوصا أنه لم يحقق أي إنجازات في مسيرته التدريبية ولم يفز ببطولة وأيضا لم يكن لاعبا دوليا".

وقال عبد العال "الاتحاد المصري فاشل ويتحمل مسؤولية ما يحدث فتمسكه ببقاء كيروش أضاع علينا تاريخا كنا نستطيع كتابته في كأس العرب، وكأس الأمم الأفريقية ثم تصفيات المونديال".

وتابع "للأسف استمر مسلسل الفشل باختيار إيهاب جلال، اتحاد الكرة لم يختر حسام حسن لأنه يخاف من سيطرته ورفضه التدخل في عمله لذلك فضلوا أن يلهثوا وراء الفشل بتعيين جلال".

وأبدى دهشته من مطالبة البعض بعودة كيروش لقيادة منتخب مصر، مؤكدا أن الأخير يعد مدربا فاشلا وقلل في تصريحاته الأخيرة من لاعبي مصر، حين قال إنهم لا يستطيعون التمرير، وذلك يؤكد أن بقاءه كان مضيعة للوقت".

وأضاف "إذا كان لاعبو مصر لا يستطيعون التمرير وتكوين جمل تكتيكية فما هو دوره في تطويرهم؟".

وأوضح "منتخب مصر يملك لاعبين مميزين لكنهم بحاجة إلى مدرب قوي الشخصية يملك فنيات جيدة".

واستطرد "كيروش لعب كرة دفاعية عقيمة وحرم منتخب مصر من الأداء المميز ولم يحقق النتائج المطلوبة".

وأشار عبد العال إلى أن "ما يحدث لمنتخب مصر هو ذنب رحيل حسام البدري المدير الفني الأسبق الذي أقيل من منصبه بمؤامرة" على حد تعبيره.

وأكد "لم يتوفر للبدري أي معسكرات أو وديات، وهو الأمر الذي انتهى برحيله. لو استمر البدري لحقق على الأقل بطولتي كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية".