رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل اجتماع بين اللجنتين المالية والتشريعية بمجلس الأمة الكويتي

نشر
الأمصار

أعلن النائب أسامة الشاهين، تلقيه دعوة لاجتماع مشترك بين اللجنتين المالية والتشريعية بمجلس الأمة، صباح يوم الأحد المقبل، بحسب صحيفة القبس الكويتية.


وقال النائب أسامة الشاهين في تغريدة له على تويتر: «إن الاجتماع سيكون بحضور وزير المالية ومسؤولي التأمينات، وحول مشروع قانون حقوق المتقاعدين».

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قد أعلن أنه سيدعو إلى جلسة خاصة للمتقاعدين في 14 يونيو، بناء على قرار مكتب المجلس، والتي دعى لها النائب أسامة الشاهين.

أخبار أخرى..

الكويت ترفع سعر البيع الرسمي للنفط الخام لآسيا في يوليو

 

 

الأمصار

 

أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز اليوم الجمعة، أن الكويت رفعت أسعار البيع الرسمية في يوليو لخامين تبيعهما لآسيا عن الشهر السابق، لكن الأسعار ظلت دون المستويات القياسية المحددة لشهر مايو.

وحددت الكويت سعر خام التصدير الكويتي في يوليو عند 6.15 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، مقارنة مع 4.35 دولار للبرميل في يونيو، بحسب «سي ان بيي سي».

كما رفعت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في يوليو 2.55 دولار إلى 7.25 دولار للبرميل فوق عمان/دبي.

 

أخبار أخرى..

الكويت تشرع في إنشاء أبنية تعليمية لكلية العلوم الإسلامية في العراق

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة، الخميس، وضع حجر الأساس لإنشاء مشروع أبنية كلية العلوم الإسلامية التابع لجامعة صلاح الدين في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، والممول من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، في إطار حملة “الكويت بجانبكم”.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل عمر الكندري وضع حجر الأساس لتنفيذ هذا المشروع، الذي يأتي استكمالا لدور الكويت الإنساني ووقوفها إلى جانب الشعب العراقي في إطار حملة "لكويت بجانبكم" منذ انطلاقها عام 2015 ودعمه إنسانيا وصحيا وتربويا.

وأكد الكندري حرص الكويت على مواصلة دورها الإنساني ودعم الأشقاء في العراق، مشيرا إلى ان إقليم كردستان كان له نصيب وافر من تلك المساعدات.

وقال إن قطاع التعليم كان أحد أهم القطاعات التي ركزت عليها فعاليات الحملة إذ تجاوز عدد المدارس التي تم بناؤها من الكويت 85 مدرسة في مختلف المحافظات، بما فيها محافظات الإقليم، إلى جانب شمول آلاف الطلبة بالمستلزمات الدراسية كالحقائب والطاولات والسبورات، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة بإعادة ترميم المدارس وصروح تعليمية.