رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المناصير يعلن عن مشروعين جديدين في الأردن

نشر
رجل الأعمال الأردني/
رجل الأعمال الأردني/ زياد المناصير

أعلن رجل الأعمال الأردني زياد المناصير عن مشروعين جديدين خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

وقال المناصير، اليوم الخميس"، إن المشروعين الجديدين مرتبطان بقطاعي الأسمدة والنحاس في منطقة ضانا"، متمنيا وجود تسهيلات للاستثمار في الأردن لما له من فوائد مرتبطة بالتشغل، وفق تعبيره.

وفي سياق منفصل، استقبل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وأكد رئيس الوزراء ونظيره اللبناني، العلاقات المتميزة بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

 

أخبار أخرى…

الإمارات والأردن يطلقان صندوق استثمار بقيمة 100 مليون دولار

شهدت العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء، إطلاق صندوق استثماري مشترك بين الأردن والإمارات بقيمة 100 مليون دولار، للمشاريع الرِّياديَّة الواعدة.

أطلق صندوق رأس المال الاستثماري في مجال التِّكنولوجيا، بقيمة 100 مليون دولار، بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الرقمي والرّيادة في الأردن وشركة "القابضة" (ADQ) الاستثماريَّة الإماراتيَّة، برعاية رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، في دار رئاسة الوزراء.

وأكَّد رئيس الوزراء الأردني أنَّ إطلاق الصّندوق الاستثماري الأردني - الإماراتي يأتي في سياق مجموعة من الاِتفاقيات والتَّفاهمات بين البلدين الشَّقيقين، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار علاقة أخويَّة متميِّزة يقودها ويرعاها الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وأخوه الشَّيخ محمَّد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة الشَّقيقة.

صندوق الريادة والابتكار 

وقال رئيس وزراء الأردن، في كلمة خلال التَّوقيع: "نحن سعداء بتوقيع مذكَّرة التَّفاهم بين وزارة الاقتصاد الرَّقمي والرِّيادة وشركة "القابضة" (ADQ) الاستثماريَّة الإماراتيَّة لإنشاء صندوق للرِّيادة والابتكار، استكمالاً لمذكَّرات تفاهم واتفاقيَّات تمَّت في العقبة في وقت سابق"، مؤكداً أن هذه العلاقة والتعاون تأتي تتويجاً وتنفيذاً لإرادة سياسيَّة مشتركة، ووحدة حال، وعلاقة أخويَّة استثنائيَّة تجمع بين القيادتين والشَّعبين الشقيقين.

وأضاف الخصاونة: تشرفت بترؤس الوفد الأردني لإطلاق مبادرة التَّكامل الصناعي الذي يفضي إلى تكامل اقتصادي والتي تمَّت بمبادرة من الشّيخ محمَّد بن زايد رئيس دولة الإمارات، وتستهدف التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربيَّة المتحدة وجمهوريَّة مصر العربية لإنتاج حالة من التكامل الاقتصادي والإحلال التي تستفيد من القيم المضافة الموجودة في الدول الثلاث.