رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السوري: سنُقاوم أي غزو لأراضينا على الصعيدين الرسمي والشعبي

نشر
الرئيس السوري/ بشار
الرئيس السوري/ بشار الأسد

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده ستقاوم أي غزو لأراضيها على الصعيدين الرسمي والشعبي.


وقال الأسد "إنه إذا كان هناك غزو للأراضي السورية فسيكون هناك مقاومة شعبية بالمرحلة الأولى، وبالطبع في الأماكن التي يوجد فيها الجيش السوري -وهو لا يوجد في كل المناطق في سوريا- وعندما تسمح الظروف العسكرية للمواجهة المباشرة سنفعل هذا الشيء"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية «سانا» . 


وعن التطورات على الساحة الدولية، أكد الأسد أن قوة الدولة الروسية حاليا تشكل استعادة للتوزان الدولي المفقود، مشيرا إلي أن الحرب التي تتعرض لها روسيا لا يمكن ربطها بموضوع توسع حلف شمال الأطلسي بل هي حرب مستمرة ولم تتوقف حتى قبل الحرب العالمية الأولى.

وأضاف "أن بلاده تنظر إلى روسيا من زاويتين، زاوية الحليف الذي إذا انتصر في معركة أو إذا أصبح موقعه السياسي على الساحة العالمية أقوى فهذا مربح لنا، والزاوية الأخرى هي أن قوة روسيا اليوم تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود ولو كانت استعادة جزئية"، موضحا أن هذا التوازن الذي ننشده ينعكس بالدرجة الأولى على الدول الصغرى وسوريا واحدة منها.

 

أخبار أخرى…

سوريا تبحث مع العراق ومصر وباكستان تقنيات اللازمة لمواجهة شح المياه

بحث وزير الموارد المائية السوري الدكتور تمام رعد، مع رؤساء وفود مصر وباكستان والعراق، الواقع المائي وذلك على هامش المؤتمر الدولي الثاني لـ العقد الدولي للعمل بشأن المياه من أجل التنمية المستدامة 2018-2028 المنعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.

وناقش الوزير رعد مع وزير الموارد المائية في مصر محمد عبد العاطي واقع المياه الدولية في البلدين والآليات التمويلية والتقنية اللازمة لمواجهة الشح المائي في ظل إجراءات دول المنبع التي تؤدي للإضرار بالأمن المائي الوطني.

واستعرض الوزير رعد مع نائب وزير الموارد المائية في باكستان كاظم نياز المشاكل المائية حيث ناقشا إمكانية التعاون في مجال البحث المائي وتحقيق الاتصال بين الخبراء في الوزارتين ومركز (بي سي ار دبليو أي) البحثي في باكستان وتبادلا تقييم التجارب الخاصة بترشيد المياه في كلا البلدين والتعاون في مجال السياسات المائية.