رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: يجب أن تتمتع المرأة بمكانتها اللائقة في المجتمع

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن افتتاح المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعكس صورة مصر الحديثة ونهضتها، وتؤكد ميلاد جمهوريتها الجديدة التي تتسع للجميع دون تمييز أو تفرقة، في ظل مبادئ الديمقراطية والعدالة والمواطنة.

 

وأوضح السيسي خلال كلمته أنه على الرغم من التقدم الملحوظ الذي أحرزته معظم الدول في مجال المساواة بين الجنسين، لكننا مازلنا نرى أن هناك الكثير من العمل في هذا المجال يمكن إنجازه حتى نصل إلى ما نصبوا إليه، وحتى تتمتع المرأة بمكانتها اللائقة في مجتمعنا.

 

وأشار إلى الحديث النبوي الشريف: «استوصوا بالنساء خيرًا»، موضحًا أن الدين الإسلامي أعطى للمرأة حقوقها منذ أكثر من 1400 عام.

 

وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص الدولة المصرية على دعم المرأة في أوقات الأزمات.

 

وتابع أنه منذ اللحظة الأولى لجائحة فيروس كورونا، حرصت الدولة على دعم المرأة، باعتبارها من أكثر الفئات تأثرًا عند وقوع الأزمات.

 

وأضاف أن مصر حرصت على توجيه اهتمام خاص للحد من تداعيات كورونا على المرأة، من خلال تعزيزها اقتصاديًا، وتوفير فرص عمل لها، والعمل بقوة في المبادرة الرئاسية لدعمها

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الخميس، المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بقاعة مؤتمرات الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة.