رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان البحرين السينمائي يعلن عن فتح باب المشاركة في دورته الثانية

نشر
مهرجان البحرين السينمائي
مهرجان البحرين السينمائي

أعلنت إدارة "مهرجان البحرين السينمائي" عن فتح باب المشاركة في مسابقة الدورة الثانية من المهرجان، والتي من المقرر أن تُقام خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويبدأ تلقي طلبات المشاركة في المسابقة من يوم الخميس المقبل الموافق 9 يونيو 2022 حتى يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022.

وتشمل مسابقة المهرجان أربع فئات رئيسية هي: الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية، وأفلام التحريك، وفئة أفلام الطلبة.

وقد أعلنت إدارة المهرجان أنه يمكن لجميع المخرجين والمنتجين المشاركة في المهرجان عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان www.bahrainfilmfestival.org.

وعن شروط المشاركة في المهرجان، فإن البابَ مفتوحٌ لجميع المخرجين وصناع الأفلام البحرينيين والعرب، من هواة ومحترفين، وذلك في مختلف الأعمال السينمائية المنتجة بعد الأول من يناير 2020.

وعن الأعمال السينمائية التي لم يسبق عرضها سينمائيًا أو تلفزيونيًا أو عبر فضاءات الشبكة العنكبوتية، كما يسمح بالمشاركة بأكثر من فيلم، على ألا تتجاوز مدة الفيلم 30 دقيقة، ولا يشترط أن يكون الفيلم ناطقًا باللغة العربية، شريطة أن يتضمّن ترجمة عربية، أما الأفلام الناطقة باللغة العربية فيستوجب عليها أن تتضمّن ترجمة باللغة الإنجليزية. 

وفيما يتعلق بفئة أفلام الطلبة يشترط على المشارك أن يكون طالبًا جامعيًا، مع تقديم ما يثبت ذلك.

يذكر أن الدورة الأولى من "مهرجان البحرين السينمائي (دورة فريد رمضان) "كانت قد شهدت مشاركة أكثر من 400 فيلم قصير من جميع أنحاء العالم العربي، وتم إعلان نتائجها في شهر أبريل 2021، وقام بتحكيم مسابقتها لجان تحكيم ضمت فنانين ومخرجين عرب وخليجيين، على رأسهم الفنانة المصرية ليلى علوي، والفنان السعودي ابراهيم الحساوي. كما ضمت لجان التحكيم متخصصين في مجال السينما من مختلف أنحاء الوطن العربي.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون يزور متحف البحرين الوطني

زار البروفيسور ديفيد جون فرانسيس وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، اليوم، متحف البحرين الوطني، حيث كان في استقباله الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار والدكتور سلمان المحاري مدير إدارة الآثار والمتاحف بالهيئة. 

وخلال جولته في متحف البحرين الوطني، اطلع الوزير على ما تمتلكه البحرين من إرث حضاري عريق تعكسه المقتنيات الفريدة في قاعات المتحف والتي تمثل أكثر من أربعة آلاف عام منذ حضارة دلمون وحتى اليوم. 

كما زار قاعة المدافن التي تم تكريسها لموقع مدافن دلمون الأثرية المدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.