رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري في جيبوتي يلتقي بالعمدة المنتخب للعاصمة

نشر
مصر وجيبوتي
مصر وجيبوتي

التقى السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جيبوتي، بالعمدة الجديد لمدينة جيبوتي "سعيد داوود محمد"، لتهنئته بمناسبة انتخابه للمنصب.

وقد أعرب السفير المصري عن تطلعه للعمل مع المسئول الجيبوتي من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، مستعرضاً أهم المشروعات المشتركة القائمة، ومبرزاً حرص مصر على الاستجابة لمطالب الشعب الجيبوتي الشقيق

كما تطرق السفير المصري إلى أهم مظاهر تطور العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية وخاصةً في أعقاب زيارة رئيس الجمهورية لجيبوتي في مايو 2021 وتلبية الرئيس الجيبوتي دعوة الرئيس لزيارة مصر في فبراير 2022، وبما نجم عن هاتين الزيارتين من زخم يتعين على الجانبين الاستفادة منه من أجل تعزيز العلاقات بوتيرة أسرع.

ومن جهته، حرص المسؤول الجيبوتي على إبراز اهتمام بلاده بدفع وتعزيز التعاون مع كافة الدول العربية، وعلى رأسها مصر، التي ظلت تجمعها بها روابط الصداقة والأخوة بحكم الانتماء العربي والإفريقي والمساندة التي حظيت بها قبل وبعد استقلال جيبوتي. 

كما أعرب عن تقديرة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جيبوتي في مايو 2021، وأبدى تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية في كافة المجالات ونقلها إلى مدينة جيبوتي التي يقطنها غالبية سكان البلاد.

 

أخبار أخرى…

غدا.. وفود إفريقية وعربية تشارك في مراسم تنصيب رئيس الصومال الجديد

تستعد جمهورية الصومال غدا لتنصيب الرئيس المنتخب حسن شيخ محمود، خلال مراسم تشارك فيها وفود دولية، بحسب الوكالة الوطنية الصومالية.
 

وصل إلى الصومال خلال الساعات الماضية وفود دولية للمشاركة في مراسم نتصيب رئيس الجمهورية الجديد، وفى مقدمتها وفد مصري.

ووصل اليوم إلى العاصمة مقديشو وزير الدفاع الأوغندي فينسنت باميلانجاكى برفقة 3 من كبار المسؤولين، ومستشار الرئيس اليمنى ياسين عمر أحمد و فيصل ياسين المنسق العام لمكتب رئيس الجمهورية اليمنية.

ومن ضمن الوفود التي وصلت إلى مقديشو ممثلون عن حكومتي كينيا والبحرين ومنظمة التعاون الإسلامي.

وكان في استقبال الوفود التي وصلت البلاد اليوم الأربعاء، وزير الأمن الداخلي عبد الله محمد نور، السكرتير الدائم لوزارة الخارجية الصومالية، محمد علي نور حاجي ، وكبار ضباط الشرطة الوطنية، ومسؤولون من مراسم الرئاسة.