رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان الكويتي المعتزل يوسف البلوشي

نشر
الفنان الكويتي يوسف
الفنان الكويتي يوسف البلوشي

رحل الفنان الكويتي المعتزل، يوسف البلوشي عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض منذ فترة  بحسب عدد من وسائل الإعلام الكويتية. 

وأقيمت صلاة الجنازة على يوسف البلوشي اليوم بحضور عدد كبير من الفنانين في الكويت. 

وحرص عدد كبير من محبي يوسف البلوشي على تقديم برقيات التعازي والمواساة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما نعاه عدد كبير من النشطاء الإعلاميين والفنانين في الكويت.

وكان الفنان الكويتي الراحل كان قد اعتزل الغناء والفن بشكل كامل عقب حادثة حصلت معه في وقت مبكر من مشواره الفني، إذ عرف بصوته الشجي والمميز في دولة الكويت ودول الخليج.

ويذكر أنه اتجه إلى التوبة وإنهاء مسيرته الفنية عقب إحياءه حفل وكان الحفل ملئ بالخمر والرقص، فناداه أحد الأشخاص وذكره بوالده أنه كام متدينًا ولم يترك فرضًا للصلاة، فتأثر بهذه الرسالة مما دفعه للاعتزال ايضًا.

وفي ذات السياق، توفيت اليوم الثلاثاء، والدة المطرب الجزائرى الشاب خالد، إذ نشر أحد أقاربه صورة للراحلة بصحبة نجلها وكتب:" توفيت خالتي خديجة حاج إبراهيم أم الشاب خالد وفلالي ونور الدين".

وحقق الشاب خالد، نجاحات كبيرة على المستوى الوطن العربى والعالمى أيضاً، حيث ولد بحي سيدي الهواري في وهران في الجزائر.

وحصل على الجنسية الفرنسية أيضاً، ويعتبر أول الفنانين العرب الذي استطاع إيصال الأغنية العربية وإخراجها إلى العالمية وذلك عن طريق أغنية الراي الجزائرية.

وفي سن 14 عامًا، شكل خالد أول فرقة تحت اسم "فرقة الخمسة نجوم"، وقد سجل أول أغنية منفردة له تحت اسم "Trigue Lycée" وكان للتغيير الكبير في موسيقى الرأي أثر في تشجيعه على التقدم في وقت مبكر ليصبح اشهر مطربي الراي دوليا.

وحاول الشاب خالد، انتقاء أغانيه كثيرا، حيث يعتبر الشاب خالد، أول الفنانين العرب الذي استطاع إيصال الأغنية العربية وإخراجها إلى العالمية.

وكانت أشهر أغانيه (ديدي) والتي كانت سببا في انتقاله للإقامة بباريس بصفة دائما عقب التهديدات التي وجهت له.

وفي سياق آخر، تراجعت إيرادات فيلم فارس الذى يخوض به الفنان أحمد زاهر، أولى بطولاته المطلقة في السينما، حيث حصد إيرادات بلغت 16 ألف جنيه ليلة أمس الإثنين.

وانطلق الفيلم في السينمات يوم الأربعاء الماضى الموافق 18مايو، لينضم إلى أفلام موسم عيد الفطر السينمائى التي انطلق عرضها مع أول أيامه، لتصل إيراداته لـ 570 ألف جنيه منذ طرحه في دور العرض السينمائى.

ويعتبر فيلم "فارس" بطولة أحمد زاهر، حسين فهمى، إيمان العاصى، نهال عنبر، أحمد صفوت، ملك أحمد زاهر، وعابد عنانى، واللبنانية باميلا الكيك، رنا رئيس، وضيف الشرف صلاح عبد الله، وتدور أحداث الفيلم في اطار اجتماعي أكشن تشويقى، تأليف حسام موسى، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور قصة الفيلم حول فارس (أحمد زاهر)، شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية، لكن تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل الأعمال رشيد السويفى (حسين فهمى) الذى يعاني من مشاكل نفسية ويقهر زاهر خلال الأحداث ويمارس بطشه عليه، وذلك يدفع فارس للانتقام منه خلال الأحداث في اطار تشويقى مثير.

يذكر أن آخر أعمال أحمد زاهر، مسلسل "سوشيال" الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضى من 15 حلقة، وشارك في بطولته ميرنا نور الدين، جيهان خليل، عابد عنانى، عبد العزيز مخيون، اسلام حافظ، فرح الزاهد، كريم سرور، جنا صلاح، أحمد سعيد، وئام مجدى، تامر كرم، لبنى ونس، عفاف مصطفى وتأليف محمد جلال وإخراج رؤوف عبدالعزيز.