رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن يبحث مع نظيره القطري أهمية تمكين الإسرائيليين والفلسطينيين من العيش بأمان

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ناقش بلينكن ونظيره القطري خلال اللقاء، القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك أفغانستان، والتحديات التي تشكلها إيران، وأهمية الدعم الدولي لأوكرانيا.

ولفت البيان، إلى أن الجانبين ناقشا أهمية إحراز تقدم في تمكين الإسرائيليين والفلسطينيين - على حد سواء - من التمتع بإجراءات متساوية من الأمن والحرية والازدهار.

وكشف وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مباحثاته مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن.

وكتب بن عبدالرحمن في تغريدة على تويتر: «سررت بلقاء صديقي أنتوني بلينكن اليوم في واشنطن، حيث بحثنا أهم المستجدات وعلى رأسها تطورات مفاوضات الاتفاق النووي مع إيران والوضع في أفغانستان والحرب في أوكرانيا وعدد من الملفات الإقليمية».

وأضاف: «أكدت على أهمية العلاقات بين بلدينا وأتطلع للحوار الاستراتيجي الخامس بيننا لتعزيز ما تم إنجازه».

أخبار أخرى..

العراق والولايات المتحدة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

استقبل رئيس مجلس نواب العراق، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، سفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، بمناسبة تسلم مهامها الجديدة.

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين بما ينعكس إيجاباً على كلا الشعبين، والتأكيد على أهمية دعم القوات العراقية في مواجهة تحديات الإرهاب وفق متبنيات الحوار الاستراتيجي، متمنياً سيادته للسفيرة الجديدة النجاح والتوفيق في أداء مهامها.

من جانبها، أكدت السفيرة رومانوسكي، تطلعَ الولايات المتحدة الأمريكية لتعاون أوثق مع العراق في مختلف المجالات، مؤكدةً استمرار بلادها بدعم العراق وفي جميع المجالات؛ لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق، اليوم الثلاثاء عن آلية التقديم لمدارس الموهوبين للطلبة الناجحين من الصف السادس الابتدائي (حصراً) والحاصلين على معدل لا يقل عن (97%) للترشيح لدخول الاختبارات التشخيصية الخاصة في تلك المدارس .

وأوضحت الوزارة في بيان أصدره المكتب الإعلامي ، أن هيئة رعاية الموهوبين حددت يوم الأربعاء الموافق 8 حزيران الجاري موعد إطلاق استمارة التقديم على مدارس الموهوبين وتستمر لغاية الـ7 من شهر تموز المقبل، على أن يراجع الطالب مدارس الموهوبين في كل من محافظة (نينوى، الانبار، بغداد، النجف، ذي قار، ميسان، البصرة) لغرض استلام الاستمارة المخصصة للتقديم، كما يحق لتلاميذ المحافظات التي لا توجد فيها مدارس موهوبين التقديم على مدارس الموهوبين المذكورة آنفًا شرط أن تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها من قبل الهيئة.