رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تسجل 5 حالات جديدة بـ "جدري القردة" وحالتي شفاء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، عن تسجيل 5 حالات جديدة بالدولة لجدري القردة وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض.

كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن شفاء حالتين من المصابين بجدري القردة ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة، وتعافيهما التام من أعراض المرض.

وتوصي وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع بضرورة اتباع كل إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات.

وتطمئن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تقوم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لكل الأوبئة والأمراض المعدية.

كما تدعو الوزارة الجمهور الكريم ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضا عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية.

أخبار أخرى..

الإمارات واليابان تبحثان تعزيز التعاون ضمن مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة


وفي سياق آخر، أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، على ضرورة تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والصناعة مع اليابان، ودفع فرص النمو منخفض الانبعاثات، بالإضافة إلى استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28" خلال عام 2023، وفرص التعاون الاستراتيجي الجديدة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الإماراتي، الذي يزور اليابان، مع عدد من كبار المسؤولين في حكومة طوكيو، شملت كلا من وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني الدكتور كويتشي هاجيودا، ووزير البيئة تسويوشي ياماغوتشي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية كيوشي أوداوارا.

وأشار الوزير الإماراتي -وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "وام"- إلى التزام بلاده بتوريد إمدادات موثوقة من النفط الخام والغاز الطبيعي والمساهمة في ضمان أمن الطاقة في اليابان، حيث تعد دولة الإمارات المورّد الأول للنفط الخام لليابان وتغطي أكثر من 20% من احتياجاتها.

وناقش الجانبان مجموعة من المواضيع المختلفة تتضمن مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات واليابان، والتي تم الإعلان عنها عام 2018 خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي إلى دولة الإمارات، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ورفعها إلى مستوى تعاون استراتيجي شامل في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، خلال الزيارة، كلا من رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، ومحافظ بنك اليابان للتعاون الدولي تاداشي مايدا، وسيجي كيهارا نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني والمستشار الخاص لرئيس الوزراء، وكونو تارو عضو مجلس النواب ووزير الدفاع الأسبق ووزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب الياباني ياسوتوشي نيشيمورا.

توسيع نطاق الشراكات

وقال إن الإمارات تحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان، من خلال توسيع نطاق الشراكات مع القطاعين العام والخاص لتوفير المزيد من فرص النمو التي تحقق المصالح المتبادلة، بما يسهم في تعزيز ازدهار ورفاه الشعبين، كما تركز دولة الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي في دبلوماسية المناخ لدفع التنمية الاقتصادية، وتمكين النمو منخفض الانبعاثات وتعزيز أمن الطاقة.

وأضاف أن العلاقات الثنائية تستند على شراكات طويلة الأمد في قطاع الطاقة، و"يسرنا العمل بصورة وثيقة معهم للاستفادة من الفرص الاقتصادية التي يتيحها التحوّل في قطاع الطاقة، وتعزيز التعاون الصناعي وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلدينا"