رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الأوروبي: زيلينسكي خدع الدول الأوروبية لتزويد كييف بالأسلحة

نشر
تييري مارياني
تييري مارياني

أكد عضو البرلمان الأوروبي، تييري مارياني، أن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي خدع الدول الأوروبية لتزويد كييف بالأسلحة، وبالتالي خلق عن عمد بؤرة توتر جديدة في أوروبا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال "مارياني"، إن فولوديمير زيلينسكي  تمكن من الاستفادة بسرعة من العمى الأوروبي، ونجح في أسر العواصم الأوروبية، التي أصبحت الآن جاهزة للانتحار الاقتصادي والجيوسياسي من أجل إرضائه.

وتابع عضو البرلمان الأوروبي: إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا يزيد من التوترات في أوروبا ويمكن أن يلحق الضرر بجميع الأطراف.

اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية تنذر بقرع طبول الحرب بين الشرق والغرب

وفي سياق آخر، أجرت بيونغ يانغ وخلال هذا العام، سلسلة اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية في تحدّ للعقوبات الدولية المفروضة عليها، ومنذ مطلع العام كثّفت كوريا الشمالية اختباراتها الصاروخية، مما يثير التساؤلات حول تأثير تلك التجارب في منطقة الشرق الأقصى وهل تتحوا الؤرة صراع جديدة بين الشرق والغرب.

تجارب باليستية

 

كما أطلقت اليوم، الأحد، اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية شملت 8 صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي، بحسب الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن "كوريا الشمالية أطلقت 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى من بيونج يانج في البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان، ضمن اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية

وأجريت في الأسابيع القليلة الماضية عدة اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية، شملت إطلاق أكبر صواريخها الباليستية العابرة للقارات، وكان منها إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية ثلاثة من مسافة تقل من ساعة من منطقة سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

كما أطلقت كوريا الشمالية، السبت، صاروخا باليستيا من غواصة، بحسب ما أعلنت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي بعد ساعات على تحذير الولايات المتحدة من إمكان أن تعاود بيونغ يانغ تجاربها النووية.

وقالت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان: "رصد عسكريونا قرابة الساعة 14:07 (الساعة 05:07 غرينتش) صاروخا باليستيا قصير المدى يرجح أن يكون صاروخا باليستيا أطلق من غواصة، من البحر قبالة سينبو، هامغ يونغ الجنوبية".

والتقى الممثل الخاص للولايات المتحدة سونج كيم بنظيريه الكوري الجنوبي كيم جون والياباني فوناكوشي تاكيهيرو في سول، الجمعة، للتحضير "لجميع الحالات الطارئة" وسط مؤشرات على أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية للمرة الأولى منذ عام 2017، وللتصدي ما يجهز له من اختبارات صاروخية لكوريا الشمالية

 

الخوف من تجربة نووية

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستسعى مجددا لتشديد العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية، في حال أجرت بيونج يانج تجربة نووية، بعدما أحبطت روسيا والصين الأسبوع الماضي محاولة لها بهذا الصدد.

وأجابت السفيرة الأمريكية ليندا توماس - جرينفيلد، لدى سؤالها عمّا إذا كنت الولايات المتحدة ستسعى مجددا في مجلس الأمن الدولي إلى تشديد العقوبات على بيونج يانج في حال مضيها قدما بتجربة نووية يعتقد أنها تعتزم إجراؤها، قائلة: "بالتأكيد سنفعل".