رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء العراقي واللجنة القانونية يبحثان التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية

نشر
القضاء العراقي واللجنة
القضاء العراقي واللجنة القانونية

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، فائق زيدان وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب، اليوم الأحد، التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية.

وذكر مجلس القضاء في بيان، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل رئيس وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب.

وأضاف، أن الجانبين بحثا في التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية في تشريع القوانين المهمة.

بحث مجلس القضاء الاعلى العراقي، الأربعاء، المعالجات القانونية لقضايا المواطنين الايرانيين.

وذكر بيان صادر لمجلس القضاء، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى العراق محمد كاظم آل صادق.

وأضاف، أن القاضي زيدان، بحث مع السفير، المعالجة القانونية لقضايا المواطنين الايرانيين من زائري العتبات المقدسة في العراق.

وفي سياق أخر، بحث رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان، ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الاربعاء، الإجراءات القانونية التي تكفل حرية الإعلام.

وذكر مجلس القضاء الاعلى، في بيان، أن رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل اليوم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وأضاف البيان، أنه جرى خلال اللقاء بحث الاجراءات القانونية التي تكفل حرية الاعلام والتعبير عن الرأي ضمن الأطر الدستورية والقانونية.

وفي وقت سابق، ناقش مجلس القضاء الاعلى في العراق، والاتحاد الاسلامي الكردستاني، الثلاثاء، الاشكاليات القانونية الخاصة بالاقليم.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى، أن رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل اليوم، الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني صلاح الدين محمد بهاء الدين، والوفد المرافق له الذي تضمن النائبين مثنى امين وجمال كوجر ومسؤول العلاقات الوطنية في الاتحاد الاسلامي الكردستاني محمد هاودياني وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد خليل ابراهيم.

وأضاف البيان أن رئيس المجلس ناقش مع الوفد الزائر عدد من الاشكاليات القانونية الخاصة باقليم كردستان، مبيناً ان الوفد اشاد باستقلالية القضاء ودوره المهم في المعالجة الدستورية والقانونية للازمات السياسية التي يشهدها البلد.

وبدوره، أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، والأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني صلاح الدين محمد بهاء الدين، الاثنين، ضرورة تحقيق الاستحقاقات الدستورية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أن صالح استقبل الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد، والتطورات السياسية.

وأضاف البيان، أنه تم التأكيد على ضرورة تحقيق الاستحقاقات الوطنية والدستورية وإنهاء الأزمة السياسية عبر الركون إلى الحوار والتلاقي لتجاوز المسائل العالقة بين الفرقاء بروح المسؤولية والوطنية، والشروع في تلبية المتطلبات المعيشية والخدمية للمواطنين كأولوية قصوى عبر تشكيل حكومة مُقتدرة وقادرة على الاستجابة للمتطلبات الآنية للبلاد.