رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المشاريع والإرث تنظم فعالية خاصة لقادة المشجعين التونسيين

نشر
المشاريع والإرث تنظم
المشاريع والإرث تنظم فعالية خاصة لقادة المشجعين التونسيين

نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن العمليات التخطيطية والتشغيلية ومشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، اليوم السبت، فعالية خاصة بقادة المشجعين التونسيين. 

وذلك ضمن شبكة قطر لقادة المشجعين من أنحاء العالم وفي إطار البرامج الترويجية لبطولة كأس العالم 2022، وذلك لتعريفهم  باستاد "المدينة التعليمية" أحد ملاعب البطولة المقرر إقامتها في قطر. 

وحضر الفعالية نهرو العربي القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة الجمهورية التونسية لدى الدولة، وعدد من مسؤولي السفارة وقيادة الجالية التونسية في الدوحة، وخالد سلمان سفير برنامج إرث قطر، بالإضافة لعدد من القائمين على الحدث في اللجنة العليا  للمشاريع والإرث. 

وشهدت الفعالية إطلاع الحاضرين وقادة المشجعين التونسيين والذين بلغ عددهم 30 مشجعا على مرافق استاد المدينة التعليمية الذي سيستضيف مباراتين من مباريات المنتخب التونسي في البطولة العالمية المرتقبة أمام منتخبي فرنسا والدانمارك. 

وتسنى للحاضرين من خلال التعرف على كل ما يضمه الاستاد المونديالي من مرافق ومنشآت معايشة الأجواء الاستثنائية التي سيعيشونها على أرض الواقع خلال نسخة كأس العالم القطرية. 

وشملت الفعالية جولة تعريفية على المرافق المختلفة لاستاد "المدينة التعليمية"، بداية من أقسام الاستاد ومداخله ومخارجه والغرف الخاصة باللاعبين وغرف الإحماء والتسخين وملاحقها ومدرجات الجماهير. 

علاوة على التعرف على نوعية العشب الخاص بأرضية الملعب الذي يتميز بالجودة العالية وفقا للمعايير العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وجرى عقد مؤتمر صحفي تحدث خلاله القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية التونسية، وخالد سلمان سفير إرث قطر، وطارق ذياب لاعب تونس السابق، وحاتم الطرابلسي لاعب تونس السابق، وعدد من قادة المشجعين، قاموا بشرح دورهم في توعية المشجعين المتوقع حضورهم إلى قطر. 

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العُليا للمشاريع والإرث بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم كانا قد أطلقا مبادرة شبكة قادة المُشجعين، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لضمان تجربة استثنائية للمشجعين خلال كأس العالم "قطر 2022". 

وتضم شبكة قادة المشجعين مجموعة من الأفراد المُتحمسين لكرة القدم من أنحاء العالم، الذين سيشاركون مع الجمهور في بلدانهم معلومات أساسية عن قطر وبطولة كأس العالم. 

وذلك بهدف تعزيز الحماس لدى الجمهور لفعاليات النسخة الأولى من المونديال العالمي الذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.