رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس «السيادة السوداني» يدعو لعدم تسييس قضايا حقوق الإنسان والتعامل معها بحيادية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، حرص بلاده والتزامها بقضايا حقوق الإنسان، باعتبارها جزءا أصيلا من عقيدة وعادات وتقاليد الشعب السوداني.

ودعا البرهان، لدى لقائه بمكتبه اليوم الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان أداما دينج، إلى عدم تسييس قضايا حقوق الإنسان والتعامل معها بحيادية.

وأوضحت مديرة إدارة حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة الخارجية السودانية في تصريح صحفي، أن الغرض من اللقاء إطلاع رئيس مجلس السيادة على نتائج زيارة الخبير المستقل للسودان واللقاءات التي أجراها.

وأضافت أن رئيس المجلس السيادي رحب بالخببر المستقل، وأكد له تعاون السودان مع كافة الآليات المعنية بحقوق الإنسان، ودعاه لتوخي الحياد واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

أخبار ذات صلة.. 

استقبل رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الصومالي الفيدرالي عبدي حاشي عبدالله، في مكتبه، اليوم السبت، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال سعادة محمد أحمد العثمان.

نقل السفير لعبدي حاشي برقية تهنئة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ الصومالي من رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش.

كما ناقش رئيس مجلس الشيوخ والسفير تعزيز العلاقات الثنائية، ومساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في جهود الإغاثة من الجفاف الجارية في البلاد، وإقامة علاقات تعاون فعالة بين المجالس التشريعية في البلدين.

 

أخبار أخرى..

مصرع تاجرين صوماليين بجنوب إفريقيا

لقي مواطنان صوماليان مصرعهما، وأصيب اثنان آخران بجروح برصاص عصابة مسلحة في مدينة كيب تون بجنوب إفريقيا.

وجاء اغتيال التاجرين الصوماليين بعد قيام العصابة بشن هجوم مسلح على متاجر يملكها مواطنون صوماليون في مدينة كيب تاون.

يذكر أن الجالية الصومالية المقيمة في جنوب إفريقيا ومعظم أفرادها تجار يتعرضون لعمليات قتل ونهب متكررة من قبل سكان محليين في مدن مختلفة من هذا البلد.

 

ودعا الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود، رسالة إلى شعبه، مؤكدًا فيها على أهمية المصالحة والسلام.

وتفقد شيخ محمود مخيمات النازحين المتضررين بسبب الجفاف في مدينة بيدوا في محافظة باي.

وفي يناير/ كانون الثاني، توقعت الأمم المتحدة نزوح أكثر من مليون شخص في الصومال نتيجة ظروف الجفاف المتدهورة في البلاد.
وأكدت في تقرير لها أن ندرة المياه في بعض أجزاء البلاد تعتبر "الأسوأ منذ 40 عاما، بالإضافة إلى جفاف الآبار والآبار الضحلة، وبسبب ذلك تنفق الثروة الحيوانية، ولا يستطيع معظم الناس تحمّل أسعار السلع الغذائية الأساسية".

أخبار ذات صلة.. 

حذر كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في الصومال من التوقعات المدمرة لملايين الصوماليين المتضررين من الجفاف، وسط تصاعد مخاطر المجاعة.

جاء ذلك خلال مرافقه منسق الشؤون الإنسانية في الصومال، آدم عبد المولى مبعوث الصومال المعني بالجفاف خلال زيارته الميدانية الأولى للصومال.