رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفرنسية: مقتل مواطن في إحدى المعارك الدائرة بأوكرانيا

نشر
وزيرة خارجية فرنسا/
وزيرة خارجية فرنسا/ كاترين كولونا

 

 

أعلنت مصادر بالخارجية الفرنسية، عن مقتل مواطن فرنسي في أوكرانيا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”.

ودعت وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا، روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا.

وأضافت وزيرة الخارجية: "علينا مواصلة العمل لجعل كلفة الهجوم الروسي على أوكرانيا باهظ الثمن".

 

أخبار أخرى..

بايدن: الحرب في أوكرانيا سبب ارتفاع الأسعار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الحرب في أوكرانيا تتسبب في ارتفاع أسعار الغذاء في كل أنحاء العالم، مشيراً إلى أن شحنات الحبوب توقفت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف بايدن في كلمة بشأن تطور الوظائف في الولايات المتحدة "على مجلس الشيوخ التحرك للتخفيف عن العائلات الأمريكية بسبب ارتفاع الأسعار".

وقال بايدن "قرارنا بالإفراج عن نسب من احتياطي النفط جعل أسعار المحروقات لا تزيد في الارتفاع"، مشيرا إلى أن أوكرانيا لديها 20 مليون طن من الحبوب في المخازن وهي عالقة في المخازن بسبب الحرب الروسية.

وفيما يتعلق بالاقتصاد الأمريكي، أوضح بايدن أن الأرقام المتعلقة بارتفاع مدخرات العائلات الأمريكية وتراجع ديونها هي الأعلى منذ 2013، قائلا إن الموقف القوي للاقتصاد الأمريكي جعل الخبراء يؤمنون بأن نسبة نمو بلاده ستتجاوز نسب الصين.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة بايدن فرض عقوبات جديدة على روسيا في محاولة لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا وقمع محاولات التهرب من العقوبات الحالية.

واشتملت العقوبات الجديدة التي فرضتها وزارة الخزانة، مسؤولي الحكومة ورجال الأعمال البارزين، بما في ذلك سيرجي رولدوجين وأفراد أسرته.

وقال البيت الأبيض إن رولدوجين هو مساعد مقرب من الرئيس فلاديمير بوتين ويدير الشؤون المالية الخارجية للرئيس الروسي.

كما فرضت وزارة التجارة الأمريكية مزيدا من القيود تعيق قدرة روسيا في الحصول على التقنيات والمواد الأخرى اللازمة لدعم غزوها لأوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

ألمانيا.. ارتفاع قتلى حادث تحطم قطار قرب ميونخ إلى 3 أشخاص

أعلنت شرطة ألمانيا، الجمعة، ارتفاع عدد قتلى حادث تحطم قطار في بلدة جارميش-بارتنكيرشن بمنطقة بافاريا العليا قرب مدينة ميونخ الألمانية إلى 3 أشخاص.

وأكدت الشرطة الألمانية، أن سبب الحادث لم يعرف بعد، كما أنه لا يزال قيد التحقيق.

وانتقلت قوات الشرطة والإسعاف إلى محيط الحادث على الفور، واستخدمت ثلاث طائرات هليكوبتر إنقاذ من تيرول (النمسا) في العملية.

وأعلنت السلطات إغلاق خط السكة الحديد بين جارمش - بارتنكيرشن وأوبيرو.