رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: نعمل على تذليل المعوقات القانونية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية

نشر
الأمصار

 ذكرت وزارة التجارة العراقية، الجمعة، أن القوانين النافذة تمنع دخول العراق لمنظمة التجارة العالمية، فيما تعمل مع الوزارات المعنية الأخرى للإسراع بدخول العراق إلى المنظمة برؤية جديدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، "إن العراق ومنذ سنوات يسعى للانضمام لمنظمة التجارة العالمية"، مشددًا على "ضرورة تشريع قوانين تتلاءم مع القرارات التي تعمل بها المنظمة".

وأضاف أن "الوزارة هي مؤسسة حكومية كباقي الوزارات تخضع إلى قوانين تمنع الدخول لهذه المنظمة الكبيرة"، داعيًا مجلس النواب إلى "تشريع قوانين خلال الفترة المقبلة تتلاءم مع قرارات المنظمة".

العراق: نعمل على تذليل المعوقات القانونية للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية
 

وأوضح حنون أن "وزارة التجارة تعمل مع الوزارات الأخرى للإسراع بدخول العراق إلى المنظمة برؤية جديدة"، لافتا إلى أن "الجهد الحكومي فعال في اختزال الزمن والانسجام مع قوانين منظمة التجارة العالمية".

أخبار أخرى..

العراق.. هزة أرضية تضرب محافظة نينوى

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، تفاصيل هزة أرضية ضربت محافظة نينوى العراقية، في وقت متأخر من ليل يوم أمس الخميس.
وبينت الهيئة، أن "الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 11:27:18 مساء اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (3،5) درجة في ناحية زمار من محافظة نينوى".

وأضافت أنه "تم الشعور بها من قبل المواطنين في المنطقة وسنوافيكم في حال حدوث أية مستجدات أخرى".

ودعت الهيئة، المواطنين الى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي".

وقبل ذلك أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، تسجيل هزة أرضية بقوة( 3،6) درجة على مقياس رختر شمال غرب قضاء تلعفر.

وأكدت الهيئة في بيان، "تسجيل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية بقضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى".

وأضاف البيان أن "الهزة سجلت في تمام الساعة 07:15:40 من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وقد بلغت قوتها ( 3،6) درجة،" مؤكداً أن "الهزة تبعد ( 31) كم شمال غرب قضاء تلعفر من محافظة نينوى، وأنه لم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين في المنطقة".

ودعت الهيئة "المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي.