رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 4 أشخاص جراء إطلاق نار بمنشأة طبية بأوكلاهوما

نشر
 الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

قتل 4 أشخاص بينهم طبيبان في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما جراء حادث إطلاق نار في منشأة طبية، بحسب الشرطة الأمريكية.

ووقع حادث إطلاق النار، في وقت مبكر من صباح الخميس، وقالت إدارة شرطة تولسا على "تويتر" حينها إن الضباط ما زالوا يعملون لتطهير حرم مستشفى سانت فرانسيس.

وذكر ريتشارد مولينبيرج، قائد شرطة تولسا، أن "أربعة أشخاص قتلوا بالرصاص. 

والثلاثاء، أصيب 3 أشخاص في إطلاق نار داخل حرم جامعة كزافييه بولاية نيو أورليانز الأمريكية بعد نحو أسبوع من حادث مروع بمدرسة روب الابتدائية في تكساس.

وتجتاح الولايات المتحدة موجة عاتية من إطلاق النار بشكل عشوائي داخل عدد من المؤسسات ما يضع الإدارة الأمريكية تحت ضغوط لإعادة النظر في قوانين ترخيص الأسلحة الشخصية.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على 17 شخصية مرتبطة بروسيا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، فرض حزمة عقوبات جديدة مرتبطة بروسيا، مشيرة إلى أنها تشمل 17 فردًا.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية بيانا، اليوم الخميس، جاء فيها، أن العقوبات الجديدة المتعلقة بروسيا تشمل سيرجي رولدوجين مستشار بوتين المالي، والمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

وتابعت، أن العقوبات الجديدة تستهدف أيضا 16 كيانًا روسيًا، و7 سفن، و3 طائرات. 

وفي سياق متصل، قال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي لرويترز، إن سفراء دول الاتحاد وافقوا بشكل نهائي، الخميس، على الجولة السادسة من العقوبات على روسيا بسبب عمليتها في أوكرانيا. 

وتشمل العقوبات حظرا جزئيا على النفط، وشطب سبيربنك، أكبر بنك في روسيا من نظام سويفت الدولي، وتأتي بعدما حالت المجر دون تحقيق الإجماع اللازم لدول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين بتصميمها على مطالبها الوطنية.

وقال الدبلوماسي، الخميس، إن الاتفاق أصبح ممكنا أخيرا بعد أن وافقت الدول الأخرى في الاتحاد وعددها 26 على رفع اسم البطريرك كيريل رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وحليف الكرملين المقرب من القائمة السوداء المقترحة لاسترضاء بودابست.

وتابع الدبلوماسي، أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ مساء غدا الجمعة ما لم تبد دولة عضو اعتراضات، وبعد ذلك بفترة وجيزة يبدأ الفرض القانوني للعقوبات.