رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيدة موريتانيا الأولى وملكة إسبانيا تزوران الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك

نشر
الأمصار

قامت الملكة الإسبانية دونيا ليتيسا اورتيز روكاسولانو، صباح اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك التابعة لوزارة الصيد في موريتانيا.

واستقبلت الملكة، لدى وصولها للشركة، من قبل السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه، محاطة بالسفير الموريتاني المعتمد في مدريد كان بوبكر، ومدير الشركة محمد ولد اشريف أحمد وطاقمها الإداري، وسفيرة إسبانيا في موريتانيا ماريا الفاريز دولا روزا.

واستهل الوفد زيارته بالاطلاع على أحوال بعض المستفيدين من التقسيمات التي تقوم بها الشركة، كما استمع إلى عرض قدمه القائمون على الشركة، عن نوعية الأسماك، وكيفية استعمال المستودعات لحفظها.

ونشير إلى أن الشركة الموريتانية لتوزيع الأسماك توزع يوميًا 11600 كلغ على 116 نقطة على مستوى انواكشوط.

وتحظى الشركة بدعم الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من خلال توفير بعض البنى التحية والتكوينات وشاحنات للتبريد ومنصة للتوزيع.

ملكة إسبانيا تزور موريتانيا

ووصلت ملكة إسبانيا دونيا ليتيسا إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء الثلاثاء، في مستهل زيارة عمل لموريتانيا.

ومن المنتظر أن تؤدي الملكة الإسبانية زيارة تفقدية لعدد من المشايع المنفذة من طرف الحكومة الإسبانية، ومنظمات غير حكومية إسبانية

كما ستتعرف على عدد من هذه المشاريع مثل مشروع لتوزيع الأسماك المجمدة وزيارة مركز شرطة متخصص في رعاية ضحايا العنف ضد النساء ومرصد العنف ضد المرأة ومركز تدريب للأخصائيين الطبيين في جامعة نواكشوط، بالإضافة لزيارة ستقوم بها لمركز متخصص في دعم الصيد البحري بطرق تقليدية، وفقا لموقع ABC.

وفي سياق آخر، قرر قضاة التحقيق في الجرائم الاقتصادية والمالية بمحكمة العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الأربعاء، إحالة 12 متهماً إلى المحاكمة، بينهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وامتنع القضاة عن إحالة متهمين للمحاكمة، بينهما وزير الاقتصاد والمالية السابق.

يأتي قرار القضاة بعد استكمال التحقيقات مع المتهمين بالفساد، وغسيل الأموال، والإثراء غير الشرعي، بناء على اتهامات النيابة اعتمادا على تقرير لجنة برلمانية عن الفساد في عهد الرئيس السابق.

ويقول محامو الرئيس السابق إن التهم ذات دوافع سياسية ووجهت له بعد قراره العودة للعمل السياسي بعد خروجه من السلطة.