رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال والولايات المتحدة تبحثان سبل تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الجفاف

نشر
الصومال والولايات
الصومال والولايات المتحدة تبحثان لتقديم المساعدات الإنسانية

بحث مبعوث رئيس الصومال الخاص للشؤون الإنسانية عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي، اليوم الأربعاء، مع السفير الأمريكي لدى الصومال لاري أندريه، ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باتريك ديسكين، سبل تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من الجفاف، والذي أثر سلبا في حياة السكان المحليين في محافظات.


ومن جانبه، تعهدالسفير الأمريكي لدى الصومال لاري أندريه خلال اللقاء،  بالتعاون الكامل للسفير في إنقاذ ملايين الأشخاص المتضررين من الجفاف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

 

أخبار أخرى…

الصومال: القبض على مسؤول "مليشيا الشباب" في محافظة جوبا

أعلنت قوات قوات الكوماندوز الصومالية (دنب)، وقوات المخابرات بولاية جوبالاند الصومالية، إلقاء القبض على مسؤول مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في محافظة جوبا السفلي جنوب البلاد، وذلك من خلال تنفيذ عملية عسكرية مشتركة.
 

وقال مسؤولين عسكريين: إنه "تم القبض على مسؤول مليشيات الشباب المعروف باسم الصخراوي خلال عملية مشتركة للقوات المتحالفة غرب مدينة كيسمايو، مما أسفر عن مقتل أربعة حراس شخصيين للقيادي الأسير"، مشيرين إلى أن "القوات المشتركة تمكنت أيضا من تدمير قواعد لجمع الإتاوات التابعة للإرهابيين"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية.

وكثف التنظيم الإرهابي هجماته قبل الانتخابات التشريعية، بما في ذلك تفجير انتحاري قرب مطار العاصمة، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين.



أخبار أخرى…

وصول مبعوث الرئيس الصومالي للشؤون الإنسانية إلى بيدوا

وصل النائب عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي، مبعوث الرئيس الصومالي للشؤون الإنسانية ومواجهة الجفاف يرافقه نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة آدم عبد المولي في الصومال إلى بيدوا، عاصمة ولاية جنوب الغرب.


وتهدف زيارة ورسمي وعبد المولى إلى بيدوا إلى الاطلاع عن كثب على الأوضاع الإنسانية في المدينة، وتقييم حالة الجفاف والمتضررين منها وقد قام الوفد بتفقد مخيمات النازحين في بيدوا.


وبيدوا هي عاصمة ولاية جنوب الغرب المؤقتة من المدن التي تستضيف آلاف النازحين، الذين تأثروا بحالات الجفاف حيث فقدوا مقومات الحياة بما في ذلك المواشي والمزارع بسب القحط الشديد.


وفي وقت سابق، وجه مبعوث الرئيس للشؤون الإنسانية عبد الرحمن عبد الشكور نداء إلى الصوماليين والمجتمع الدولي لإيصال مساعدات عاجلة إلى المتضررين.