رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأوكرانية: العقوبات الأوروبية الجديدة ستسرع من انهيار الاقتصاد الروسى

نشر
الأمصار

قال ديمترى كوليبا وزير الخارجية الأوكرانية، إن العقوبات الأوروبية الجديدة ستسرع من عملية انهيار الاقتصاد الروسي.

وأعرب وزير خارجية أوكرانيا عن خيبة أمله من موقف المجر من العقوبات على روسيا، وتابع وزير خارجية أوكرانيا: طلبنا أسلحة ثقيلة إضافية من أستراليا.

وفي وقت سابق اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة سادسة من العقوبات على روسيا تطال قطاعات المال والنفط، فضلا عن تقديم نحو 9 مليارات يورو لدعم الاقتصاد الأوكراني خلال الحرب.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، فى القمة الـ 27 والتى عقدت فى بروكسل، اليوم الثلاثاء إن العقوبات تشمل إقصاء بنك "سبيربنك" -أكبر بنوك روسيا- من نظام سويفت للتحويلات المالية الدولية، وفقا لما أوردته قناة "الحرة"الأمريكية.

وأضافت: "من الجيد أننا انتزعنا سبيربنك من نظام سويفت للتحويلات المالية الدولية، كما سيكون هناك حظر على التأمين وإعادة التأمين على السفن الروسية من قبل الشركات الأوروبية، وعلى تقديم أى خدمات لأنشطة الأعمال الروسية، فضلا عن تعليق البث الإذاعى والتلفزيونى لثلاثة منافذ إعلامية روسية رسمية عملت على تزييف المعلومات التي شهدناها على مدى الشهور الماضية".

المفوضية الأوروبية: يجب بحث فرض عقوبات على القطاع المالي في روسيا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، اليوم الثلاثاء، إن الدول الأعضاء ستعمل سويآ على تعزيز الدفاع في مواجهة "العدوان الروسي" وضمان إمدادات الطاقة ولمواجهة أزمة الغذاء.

وأضافت عبر تويتر: "في مواجهة الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا، تجتمع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي معا لتعزيز الدفاع، وضمان إمدادات طاقة موثوقة ومستدامة، وللتعبئة لمواجهة أزمة الغذاء العالمية الناشئة"

وذكرت أن روسيا تتحمل مسؤولية أزمة الغذاء في العالم.

كما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، إنه يجب بحث فرض العقوبات على القطاع المالي في روسيا.

وأكدت أن عقوبات أوروبا لا تطال المنتجات الغذائية.

وكان رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، قال أمس الاثنين، إن زعماء الاتحاد وافقوا على حظر تصدير النفط الروسي إلى التكتل الذي يضم 27 دولة.

وكتب ميشيل على تويتر: "يشمل هذا على الفور أكثر من ثلثي واردات النفط من روسيا، مما يقطع مصدرا ضخما لتمويل آلتها الحربية".

وأضاف أن القادة اتفقوا أيضا على منع سبيربنك، أكبر بنك روسي، من الوصول إلى نظام سويفت الدولي للمعاملات المالية وحظر ثلاث محطات إذاعية روسية أخرى مملوكة للدولة.