رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوبرا "متروبوليتان" تكرم محمد صبحي.. بعد 40 عاما من تقديمه "هاملت"

نشر
مسرحية هاملت
مسرحية "هاملت"

كشف الفنان الكبير محمد صبحي عن سعادته بتكريمه من دار أوبرا «متروبوليتان» الأمريكية، بعد 40 عاما من تقديمه مسرحية «هاملت» عن نص الكاتب الإنجليزي وليام شكسبير.

وقال محمد صبحي في مداخلة تليفونية مع برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس: «سعيد جدًا بهذه الجائزة فهي لها قيمتها وأهميتها، فمتروبوليتان الأوبرا العظيمة والعريقة في أمريكا تقدم الآن أوبرا هاملت على مسرحها برؤية جديدة، وأحد أعضاء مجلس الإدارة وهو مصري حارب من أجل عرض المسرحية على اليويتوب ومن أجل إن يشاهدوا كيف قدمها فنان مصري سنة 1978».

وأضاف: «قدمت هاملت عام 1971 وعندما حصلت على قدر كبير من الشهرة بعد مسرحية انتهى الدرس يا غبي ومسلسل فرصة العمر، وأصبحت بمقاييس السوق نجمًا، أصريت على تقديمها بشكل تجاري عام 1978».

وكشف صبحي: «أدخرت 20 ألف جنيه من أجل تقديم المسرحية، وهو مبلغ كبير ووضعته بالكامل في المسرحية، وقدمته مع مجموعة من تلاميذي في المعهد بعد تكوين فرقة استديو الممثل، واستضافوني الفنان سمير صبري في التلفزيون المصري وحذرني من الخسارة، لكن كان ردي إنه ليس المال فقط هو المكسب».

وتقدم  دار الأوبرا المصرية السبت المقبل احتفالية، بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، تتضمن بثاً مباشراً لأوبرا هاملت من أوبرا «متروبوليتان» الأمريكية، وهو البث الذي أهدته دار الأوبرا العريقة للفنان محمد صبحي ولمصر والمصريين.

 

أخبار أخرى…

فيلم توم كروز Top Gun: Maverick يحقق إيرادات 260 مليون دولار

حقق فيلم توم كروز، Top Gun: Maverick، إيرادات وصلت إلى 260 مليون و568 ألف دولار حول العالم، منذ بداية عرض الفيلم بتاريخ 27 مايو الجاري بدور العرض السينمائي.

الفيلم تدور أحداثه بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، ولكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

فيلم Doctor Strange 2 يقترب من تحقيق مليار دولار بدور العرض العالمية

فيما اقترب فيلم  2 Doctor Strange  من تحقيق مليار دولار إيرادات في دور العرض العالمية، بعدما بلغت أرقامه حتى الآن حوالي 875 مليون دولار، وما زالت فرصته متاحة للمزيد من الإيرادات. 

حقق فيلم Doctor Strange 2 في دور العرض الأمريكية 375 مليون دولار منذ طرحه في أول شهر مايو الجاري، وتصدر البوكس أوفيس على مدار ثلاثة أسابيع حتى سحب فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick البساط من تحت أقدامه.