رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع: لبنان يتطلع إلى التجديد لليونيفل دون أي تعديل

نشر
وزير الدفاع الوطني،
وزير الدفاع الوطني، موريس سليم

شدد وزير الدفاع الوطني، موريس سليم، على تمسك لبنان بدور قوات الأمن المتحدة العاملة في جنوب لبنان وحرصه على استمرار ها في القيام بمهامها في كامل منطقة انتشارها، بالتنسيق والتعاون والتكامل مع الجيش اللبناني. 

وأكد أن لبنان يتطلع إلى التجديد لليونيفل دون اي تعديل في المهام والعديد.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير سليم الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ في إدارتي الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام محمد خالد الخياري بحضور المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا وقائد اليونيفل الجنرال ارولدو لازارو والوفد المرافق.

وتناول المسؤول الأممي مع وزير الدفاع موضوع التجديد لليونيفل في شهر آب المقبل من قبل مجلس الأمن الدولي، لافتا إلى أن زيارته إلى لبنان تأتي في إطار أعداد تقريره الذي سيرفعه إلى الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريس بشأن التجديد المنتظر.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الرئيس اللبناني يبحث سبل تحريك التحقيقات في انفجار ميناء بيروت

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، السبل القانونية لتحريك التحقيقات في قضية انفجار ميناء بيروت البحري ووقف تجميده، وذلك خلال لقاءه اليوم، بعضو مجلس النواب اللبناني سيزار أبي خليل (عن التيار الوطني الحر الفريق السياسي لرئيس الجمهورية) والمحامي معن بو صابر بقصر الرئاسة ببعبدا.


وتناول اللقاء عددًا من المواضيع المختلفة والتطورات على الساحة الداخلية في البلاد وذلك قبل يوم من الجلسة الافتتاحية المرتقبة غدًا لمجلس النواب بتشكيله الجديد.


وتوقفت التحقيقات في قضية انفجار ميناء بيروت البحري بعد طلبات رد ومخاصمة الدولة تقدم بها عدد من المتهمين في القضية ضد قاضي التحقيق في القضية طارق البيطار بدعوى أن قرارته مسيسة ولا يطبق مواد القانون والدستور المعنية بمحاكمة الرؤساء والوزراء. ويتعذر حتى الآن البت في طلبات الرد ومخاصمة الدولة لعدم صدور قرار من الحكومة بالتشكيلات القضائية الجديدة التي تسد الفراغ في المناصب القضائية العليا وتكمل النصاب القانوني اللازم للبت في مثل هذه الطلبات.


على صعيد متصل، بعث عون ببرقية عزاء للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان في وفاة الكاردينال انجلو سودانو أمين السر الفخري لدولة الفاتيكان، والعميد الفخري لمجمع الكرادلة، مؤكدًا المكانة الخاصة التي كان يحملها الكاردينال الراحل للبنان واللبنانيين.