رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي: فوز ريال مدريد بالأبطال لا يعني أنه الأفضل.. وبنزيما يستحق الكرة الذهبية

نشر
ميسي: فوز الريال
ميسي: فوز الريال بالأبطال لايعني أنه الأفضل.. وبنزيما يستحق

أوضح الأرجنتينى ليونيل  ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، كواليس رحيله عن برشلونة الإسباني الموسم الماضى، ورأيه فى المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية عن موسم 2022.

ميسي يحل ضيفا في ″سانتياغو برنابيو″..فوز تاريخي وتلويح بالقميص | رياضة |  تقارير وتحليلات لأهم الأحداث الرياضية من DW عربية | DW | 08.03.2022
ميسي

وقال ميسي فى تصريحات لقناة " TyCSports " الأرجنتينية، تعليقاً على مغادرته لبرشلونة، "كان عامًا صعبًا بصراحة، كان من الصعب التكيف بعدما كنت في نفس المكان طوال حياتي، فى برشلونة كان لدي كل شيء، غادرت عندما كنت صغيرا جدا وعشت فى برشلونة أكثر من الأرجنتين، الحقيقة هى أنه ليس لدى أى خطط لتغيير أي شيء، لحسن الحظ تكيف الأطفال كان مذهلاً، بالنسبة لي ولأنتونيلا كان الأمر أكثر صعوبة، فى اليوم الأول لم نفهم أي شيء، لكن الأولاد تكيفوا، لم يقل تياجو أي شيء أبدًا، وعلى الرغم من افتقاده أصدقاءه، فقد انتهى به الأمر إلى التكيف بسرعة.

وعن دوري أبطال أوروبا قال ميسي، "أريد الفوز بها مرة أخرى، وأزعجني عدم القدرة على التواجد فى النهائي، ولكنه يجعلني أيضًا أرى أن الفريق الأفضل لا يفوز دائمًا بدوري أبطال أوروبا، وأن دوري الأبطال عبارة عن مواقف إنها لحظات محددة، ريال مدريد ناهيك عن كونهم أبطال دوري أبطال أوروبا لم يكونوا أفضل فريق فى دوري أبطال أوروبا ومع ذلك قاموا بالفوز على جميع خصومهم.. الموسم المقبل سيكون أفضل بكثير بالنسبة لى مع باريس سان جيرمان ، أنا متأكد".

ميسي: بنزيما الأحق بالكرة الذهبية

عن الكرة الذهبية قال ميسي، "الجميع يقول ما يريدون، وكل شخص لديه الحرية في التعبير عن رأيه، أنا بصراحة لا أوافق ما قاله " ليفاندوسكي" ولم أعط الموضوع أهمية كبرى، بنزيما قدم موسما رائعا وحقق دوري أبطال أوروبا، أعتقد أنه ليس هناك شك هذا العام للفوز بالكرة الذهبية".

ليونيل ميسي غاضب
ليونيل ميسي غاضب من تصريحات رئيس برشلونة

كشف تقرير صحفي إسباني، إن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي، غاضب من التصريحات الأخيرة لرئيس برشلونة خوان لابورتا.

وكان لابورتا قد صرح مؤخرا أن الجميع كانوا يريدون استمرار ميسي لينهي مسيرته الكروية في النادي الكتالوني، وأن رحيله لم يكن بسبب شروط اللعب المالي النظيف من الليجا، لكن بسبب عرض باريس سان جيرمان.

وأفادت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن ليونيل ميسي والمقربين منه سئموا "ويشعرون بالضيق من تلميحات لابورتا" حول النجم الأرجنتيني.

وأضافت: "خورخي والد ميسي، كان قد اتصل شخصيا بخوان لابورتا قبل شهرين، خلال حديث ودي بين الطرفين، وطلب منه التوقف عن الحديث عن نجله".

وكان ميسي قد رحل عن برشلونة، في صيف 2021، وانتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، بعدما فشل في تمديد عقده مع برشلونة.

قائمة منتخب الارجنتين

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني للأرجنتين، قائمة منتخب بلاده استعدادا لمواجهة إيطاليا، على لقب كأس أوروبا-أمريكا الجنوبية. 

وتعد أوروبا-أمريكا الجنوبية "فيناليسما"، بطولة جديدة أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ستجمع بين بطل أمم أوروبا وبطل كوبا أمريكا. 

وجاء ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وباولو ديبالا نجم يوفنتوس، ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، على رأس قائمة راقصي التانجو لمباراة البطولة التي ستقام يوم 1 يونيو/حزيران المقبل، على ملعب ويمبلي. 

وتوج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي فى المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، وفى المقابل حصد منتخب الأرجنتين لقب كوبا أمريكا، بعد فوزه على غريمه التقليدي منتخب البرازيل بهدف نظيف.

وفيما يأتي قائمة الأرجنتين: 

حراس المرمى:

إيميليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، لولي. 

الدفاع: 

جونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، خوان فويث، جيرمان بيزيلا، نهوين بيريز، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس سينسي، نيكولاس تاليافيكو، ماركوس أكونيا. 

الوسط: 

جويدو رودريجيز، أليكسيس ماك اليستير، رودريجو دي باول، ازيكويل بالاسيوس، جيوفاني لو سيلسو، أليخاندرو جوميز، أنخيل دي ماريا. 

الهجوم: 

باولو ديبالا، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، خواكين كوريا، نيكولاس جونزاليس، أنخيل كوريا.