رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرلندا تعتزم الحكم على جندية عائدة من سوريا

نشر
المحكمة الإيرلندية
المحكمة الإيرلندية

تعتزم محكمة إيرلندية، صباح اليوم الاثنين، الحكم على جندية متهمة بانتمائها لتنظيم "داعش" في سوريا.

تستعد محكمة إيرلندية خاصة اليوم الاثنين الحكم في قضية جندية سابقة متهمة بالانتماء إلى تنظيم "داعش"، كانت حسب قولها قد "أعربت سابقا عن رغبتها بالعيش في ظل الشريعة الإسلامية والموت شهيدة"، ووفقاً لما ذكره موقع "يورو نيوز".

والجندية المتهمة تدعي "ليزا سميث" وتبلغ من العمر 40 عاماً، وأنها دافعت ببراءتها أمام المحكمة الجنائية الخاصة من تهمة الانتماء إلى التنظيم الجهادي بين عامي 2015 و2019.

ونفت "سميث" أمام المحكمة تهمة تمويل الإرهاب لإرسالها 800 يورو لمساعدة رجل سوري على تلقي علاجا طبيا في تركيا.

وبحسب المصدر ذاته، ألقي القبض على "سميث" عند وصولها إلى مطار دبلن في الأول من ديسمبر 2019 مع ابنتها الصغيرة، عقب مغادرتها سوريا وطلاقها من زوجها الذي كان عنصراً مسؤولاً عن الحدود السورية - العراقية في صفوف التنظيم.

وغادرت "سميث" إيرلندا عام 2016 عقب فشلها في اقناع زوجها بالذهاب معها إلى سوريا، لتشتري تذكرة ذهاب فقط إلى تركيا وتدخل سوريا وتعيش في الرقة ومن ثم الباغوز في ديرالزور قبل فرارها من سوريا.

ومن المنتظر أن إصدار الحكم في قضية سميث اليوم الاثنين من قبل ثلاثة قضاة وليس هيئة محلفين في المحكمة الجنائية الخاصة التي تعنى بالقضايا المتعلقة بجرائم الإرهاب والجريمة المنظمة.

أخبار اخرى…

قوات سوريا الديمقراطية توجه اتهامات جديدة لتركيا

قالت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، إن تركيا نشرت أنباء مضللة بخصوص عملية عسكرية مرتقبة في شمال شرق سوريا.

وقال المركز الإعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية في بيان: "كل الأخبار التي تروجها وسائل إعلام تابعة للاحتلال التركي ومرتزقته بخصوص الغزو التركي الأسوَد المحتمل لمناطق شمال وشرق سوريا تندرج في إطار محاولات الخداع العسكري والسياسي التي يسيرها الاحتلال منذ أسابيع، والهجمات الوحشية الأخيرة على مناطق زركان، تل تمر وقرى مناطق الشهباء في ريف حلب الشمالي وكذلك تمركز المزيد من عناصر هيئة تحرير الشام في مناطق بجنوب عفرين المحتلة لاستخدامهم في غزو محتمل ليست سوى قرائن قليلة لأساليب التضليل التركية".