رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

820 مليون دولار إيرادات فيلم "Doctor Strange" في أقل من شهر

نشر
 فيلم Doctor Strange
فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

ارتفعت إيرادات فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness إلى 820 مليون و453 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 6 مايو الجاري  بدور العرض المختلفة حول العالم.

وقد انقسمت الإيرادات ما بين 358 مليونًا و793 ألف دولار بـ دور العرض الأمريكية، و461 ملايين و656 ألف دولار بـ دور العرض حول العالم.

وقال موقع "Hollywood reporter"، إن الفيلم الجديد Doctor Strange in the Multiverse of Madness  هو الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange الذى طرح في عام 2016، وتدور أحداث فيلم "doctor strange" عن شخصية الطبيب "ستيفين سترينج" الذى يفقد مهنته بعد حادث سيارة مروع وتقوم إحدى الساحرات برعايته وتعليمه فنون سحرية يستخدمها بعد ذلك للدفاع عن العالم، ويشارك فى بطولته إلى جانب بندكت كومبرباتش كل من راشيل ماك أدمز وبيندكت ونج وتيلدا سوينتون ومادس ميكلسن وسكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج سكوت ديريكسن.

والممثل العالمى بينيدكت كامبرباتش، الذي يشارك الجزء الجديد من السلسلة، وهو الساحر الأعلى بعد ظهوره في 2016.

وذكرت توقعات أن وونج وشيويتل إيجيوفور من الممكن أن يعيدا دورهما في

فيلم توم كروز يحصد 134 مليون دولار خلال أسبوع

تمكن فيلم "توب جان: مافريك" للنجم الأمريكي توم كروز من حصد 134 مليون دولار خلال الأسبوع الأول لعرضه في دور السينما.

ومن المتوقع أن تصل إيرادات الفيلم الذي يعرض في 4732 دار عرض في أمريكا الشمالية، بحلول غدا (الإثنين) إلى 151 مليون دولار، ما يتخطى التوقعات، ويضع معياراً جديداً مرتفعاً لما تحققه الأفلام في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية التي تتزامن مع عطلة يوم الذكرى الأمريكية.

وجاء هذا الإقبال الكبير بفضل الجرعة الكبيرة من الحنين للماضي لدى كثير من محبي الفيلم الأول (توب جان). 

وأصبح الفيلم بتلك البداية القوية في صدارة أعلى إيرادات خلال الأسبوع الأول في تاريخ كروز المهني الممتد على مدى 40 عاماً، وأول فيلم له يتخطى 100 مليون دولار في عطلة الأسبوع الأولى للعرض.

ويأتي في المرتبة الثانية فيلمه الجديد، فيلم "وور أوف ذا وورلدز" أو "حرب العوالم" الذي حقق 64 مليون دولار في بداية عرضه.