رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين: نسعى لتنمية سبل التعاون المشترك مع البرازيل

نشر
الأمصار

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء أن آفاق التعاون المشترك بين البحرين والبرازيل تشهد مواصلة الجهود لتنميتها على المستويات كافة، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما، مشيرا إلى ما تحظى به العلاقات الثنائية من رعايةٍ واهتمام من ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن ذلك جاء خلال لقائه، اليوم الأحد، الفريق أول بحري فلافيو روشا السكرتير الخاص للشؤون الاستراتيجية لرئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، حيث نقل روشا إلى ملك البحرين وولي عهده تحيات وتقدير الرئيس البرازيلي، كما حمله الأمير سلمان بن حمد نقل تحيات الملك حمد إلى الرئيس جايير بولسونارو، وتمنياته للبرازيل بمزيدٍ من التطور والازدهار، مثمنًا حرص الرئيس البرازيلي على تطوير مختلف أوجه التعاون مع مملكة البحرين بلوغًا للأهداف المنشودة.

ونوّه الأمير سلمان بن حمد بمسار العلاقات الواعدة بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، والتي عززتها الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والزيارات المتبادلة، لافتًا إلى أهمية الدفع بسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة؛ بما يسهم في رفد مختلف القطاعات الحيوية ويصب في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

روسيا تسعى لمواصلة تطوير علاقات الصداقة مع الكويت

في سياق آخر، أكدت الخارجية الروسية، اليوم الاحد، على عزمها على مواصلة تطوير علاقات الصداقة التقليدية مع دولة الكويت في مختلف المجالات.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اكد على هذا الموقف اثناء احتفالية اقامها في قصر وزارة الخارجية على شرف سفير دولة الكويت عبد العزيز العدواني بمناسبة انتهاء مهام عمله في روسيا.

وأكد البيان عزم موسكو والكويت على تطوير علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك توسيع الصلات في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية وتدعيم الحوار السياسي الحيوي حول القضايا الدولية.

وذكر ان المسؤول الروسي سلم السفير العدواني (وسام التعاون) تقديرا لجهوده في تطوير العلاقات الكويتية – الروسية.