رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيراميدز يلاحق الزمالك على صدارة الدوري المصري بثلاثية في شباك المصري

نشر
بيراميدز والمصري
بيراميدز والمصري

تمكن فريق بيراميدز من تحقيق فوزًا غاليًا على المصري البورسعيدي بنتيجة 3 / 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، فى إطار لقاءات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز، ويزيد أوجاع الفريق البورسعيدي الذى تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي.

أحداث اللقاء

سجل الأهداف فخرى لاكاى لبيراميدز فى الدقيقة 62 من ركلة جزاء، ثم هيثم العيونى لاعب المصرى بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 74 لتصبح النتيجة 2 / 0 للفريق السماوى، ثم سجل العيونى هدف تقليص الفارق فى الدقيقة 77 لتصبح النتيجة 2 / 1، ثم سجل إبراهيم عادل الهدف الثالث لبيراميدز فى الدقيقة 91.

بيراميدز ضد المصري البورسعيدي 

وشهدت الدقيقة 61 من عمر المباراة أشهارالحكم محمود البنا البطاقة الحمراء لمحمد عنتر لاعب المصرى البورسعيدى أثناء خروجه من أرض الملعب لاستبداله، ورغم اشهار البطاقة الحمراء لعنتر إلا أن الحكم محمود البنا أشار بإجراء التبديل وخروج اللاعب ونزول حسين رجب، وبعدها تم تنفيذ ركلة الجزاء التى حصل عليها بيراميدز وسجل منها فخرى لاكاى هدف التقدم.

ترتيب الفريقين بعد فوز بيراميدز

بهذه النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز للنقطة 43 متأخرا بنقطة وحيدة عن الزمالك صاحب الصدارة برصيد 44 حصدهم من 20 مباراة، بينما جمع الفريق السماوى نقاطه من 21 مباراة، حيث فاز فى 13 مباراة وتعادل فى 4 مواجهات وخسر 4 لقاءات، سجل لاعبوه 32 هدفا واستقبلوا 15 هدفا.

بينما تجمد رصيد المصرى البورسعيدى عند النقطة 20 نقطة، فى المركز الرابع عشر، بعدما خاض 21 مباراة، حيث فاز المصري في 4 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وخسر 9، وسجل لاعبو المصري 24 هدفا واستقبلت شباكهم 30 هدفا آخر.

الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي بثنائية في الدوري المصري

425.jpg
الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على الإسماعيلى بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، على استاد القاهرة ضمنمنافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز، خاصة أن الفارس الأبيض كان يرغب فى تغيير ملعبه بسبب سوء النتائج التىحققها مؤخرًا.

سجل أهداف المباراة، أشرف بن شرقى فى الدقيقة 41، ثم تعادل باهر المحمدى للإسماعيلى من ركلة جزاء فى الدقيقة 60، ثم سجل عمرالسعيد الهدف الثانى للأبيض فى الدقيقة 63.

ترتيب الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري

بهذه النتيجة يعزز الزمالك صدارته لجدول ترتيب الدورى برصيد 44 نقطة، فيما يحتل الاسماعيلى المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة.

423.jpg
الزمالك والإسماعيلي

أحداث المباراة

بدأ الفريقان المباراة بمحاولات للاستحواذ على الكرة ولكن الإسماعيلي كان الأكثر خطورة مع بداية اللقاء مع تحركات عبد الرحمن مجديوأبعد روقة عرضية للإسماعيلي، وأبعد دسوقي عرضية للزمالك من عبد الله جمعة. 

وأبعد حازم إمام مرتدة خطيرة للإسماعيلي ، وعانى الزمالك بشكل واضح في الوصول لمرمى الدراويش واعتمد الفريق الأبيض على إرسالالكرات العرضية التي لا تجد من يتابعها لعدم وجود رأس حربة صريح. 

أبعد دفاع الإسماعيلي تسديدة قوية من الونش في منطقة الجزاء، ومرت عرضية من عبد الله جمعة بلا خطورة ثم سجل أشرف بن شرقيهدف التقدم للزمالك في الدقيقة 42 من كرة عرضية سريعة أرسلها جمعة حولها بن شرقي في الشباك. 

وأضاع الشامي فرصة خطيرة للإسماعيلي بتسديدة مرت بعيدا عن مرمى أبوجبل ، واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء لصالحالإسماعيلي في الدقيقة 60 بعد سقوط محمد الشامي إثر إلتحام مع محمود علاء وسجل باهر المحمدي هدف التعادل للدراويش من ضربةالجزاء. 

الزمالك أشرك الثنائي عمر السعيد وسيف جعفر على حساب أوباما وأشرف بن شرقي ، ونجح عمر السعيد في تسجيل هدف التقدم للزمالكمجددا من ضربة رأس متقنة مستغلا كرة عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 63. 

424.jpg

الزمالك

ورد القائم تسديدة قوية من إمام عاشور ثم أهدر السعيد فرصة خطيرة بضربة رأس مرت بجوار القائم ، ودانت السيطرة في العشر دقائقالأخيرة إلى الإسماعيلي مع كرات عرضية من مدبولي ولكن الزمالك تراجع بشكل واضح للدفاع. 

تراجع الزمالك للدفاع المحكم في اللحظات الأخيرة ، ووجه مدبولي كرة عرضية خطيرة بلا متابعة واشتبك حسني عبدربه مدير الكرةبالإسماعيلي مع الجهاز المعاون لفيريرا مدرب الزمالك وخرج اللقاء بالفوز لصالح الزمالك.