رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يسجل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت  وزارة الصحة العامة في لبنان، عن تسجيل "83  إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى1099148 ، كما تم تسجيل حالتي  وفاة.

كورونا حول العالم 

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 528 مليونا و729 ألفا و306 إصابات.

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأحد بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و287 ألفا و340 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 83.9 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.1 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 30.9 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ666 ألفا و391 وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي وفيات 524 ألفا و586 وفاة

أخبار أخرى.. 

شنغهاي تعانق الاقتصاد وتنهي الإغلاق العام

أعلنت شنغهاي اليوم الأحد، إن القيود «غير المعقولة» المفروضة على الشركات ستُرفع اعتباراً من الأربعاء المقبل، بينما تبحث المدينة إنهاء إغلاق كورونا (كوفيد 19)، في حين أعادت بكين فتح أجزاء من وسائل النقل العام بها، وكذلك بعض مراكز التسوق وأماكن أخرى مع استقرار عدد الإصابات.

وتهدف شنغهاي، المركز التجاري الصيني البالغ عدد سكانه 25 مليون نسمة، إلى إنهاء جوهري يوم الأربعاء للإغلاق العام الذي استمر شهرين، والذي ألحق أضراراً جسيمة بالاقتصاد، وشهد ضياع دخول كثيرين من السكان ومكابدة من أجل الحصول على الغذاء والتغلب على العزلة.

وتتعارض القيود المؤلمة لفيروس كورونا في المدن الصينية الكبرى مع الاتجاهات التي شهدها باقي العالم، والذي انتقل إلى حد كبير نحو التعايش مع الفيروس حتى مع انتشار الإصابات.

وسوف تنهي شنغهاي، أكثر المدن الصينية سكاناً، الكثير من شروط استئناف العمل في الشركات اعتباراً من الأول من يونيو.

لبنان لبنان