رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري المصري.. التشكيل الرسمي لقمة بيراميدز ضد المصري

نشر
بيراميدز والمصري
بيراميدز والمصري

كشف المدرب اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لفريق  بيراميدز، عن تشكيل فريقه لمواجهة المصري البورسعيدي، في الدوري المصري الممتاز باستاد برج العرب.

ويحل المصري ضيفًا على بيراميدز، في قمة نارية تجمعهم في  السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، على ستاد برج العرب فى إطار لقاءات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز.

بيراميدز والمصري 

 تشكيل بيراميدر

وجاء التشكيل المختار على النحو الآتي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي 

خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - عمر جابر - محمد حمدي 

خط الوسط: إسلام عيسى - محمد صادق - نبيل دونجا - وليد الكرتي - فخر الدين بن يوسف 

خط الهجوم: فخري لاكاي.

مقاعد بدلاء بيراميدز 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من:

مهدي سليمان - أحمد فتحي - إيريك تراوري - محمود صابر - دودو الجباس - هشام محمد - أحمد توفيق - حسين السيد - إبراهيم عادل

فيما خرج من قائمة المباراة الحارس الشاب بوسف نادر.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري المصري

ويحتل بيراميدز المركز الثانى فى جدول الترتيب برصيد 40 نقطة متأخرا بنقطة وحيدة عن الزمالك صاحب الصدارة، جمعها من 20 مباراة، حيث فاز فى 12 مباراة وتعادل فى 4 مواجهات وخسر 4 لقاءات، سجل لاعبوه 29 هدفًا واستقبلوا 14 هدفًا.

ويحتل النادي المصري المركز الـ 13 برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 20 مباراة، حيث فاز المصري في 4 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وخسر مثلها، وسجل لاعبو المصري 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 27 هدفاً آخر.

الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي بثنائية في الدوري المصري

425.jpg
الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على الإسماعيلى بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ستاد القاهرة ضمنمنافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز، خصوصا أن الفارس الأبيض كان يرغب فى تغيير ملعبه بسبب سوء النتائج التى حققها مؤخرًا.

سجل أهداف المباراة، أشرف بن شرقى فى الدقيقة 41، ثم تعادل باهر المحمدى للإسماعيلى من ركلة جزاء فى الدقيقة 60، ثم سجل عمر السعيد الهدف الثانى للأبيض فى الدقيقة 63.

ترتيب الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري

بهذه النتيجة يعزز الزمالك صدارته لجدول ترتيب الدورى برصيد 44 نقطة، فيما يحتل الإسماعيلي المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة.

423.jpg
الزمالك والإسماعيلي

أحداث المباراة

بدأ الفريقان المباراة بمحاولات للاستحواذ على الكرة ولكن الإسماعيلي كان الأكثر خطورة مع بداية اللقاء مع تحركات عبد الرحمن مجدي وأبعد روقة عرضية للإسماعيلي، وأبعد دسوقي عرضية للزمالك من عبد الله جمعة. 

وأبعد حازم إمام مرتدة خطيرة للإسماعيلي ، وعانى الزمالك بشكل واضح في الوصول لمرمى الدراويش واعتمد الفريق الأبيض على إرسال الكرات العرضية التي لا تجد من يتابعها لعدم وجود رأس حربة صريح. 

أبعد دفاع الإسماعيلي تسديدة قوية من الونش في منطقة الجزاء، ومرت عرضية من عبد الله جمعة بلا خطورة ثم سجل أشرف بن شرقي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 42 من كرة عرضية سريعة أرسلها جمعة حولها بن شرقي في الشباك. 

وأضاع الشامي فرصة خطيرة للإسماعيلي بتسديدة مرت بعيدا عن مرمى أبوجبل ، واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء لصالح الإسماعيلي في الدقيقة 60 بعد سقوط محمد الشامي إثر التحام مع محمود علاء وسجل باهر المحمدي هدف التعادل للدراويش من ضربةالجزاء. 

الزمالك أشرك الثنائي عمر السعيد وسيف جعفر على حساب أوباما وأشرف بن شرقي ، ونجح عمر السعيد في تسجيل هدف التقدم للزمالك مجددا من ضربة رأس متقنة مستغلا كرة عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو في الدقيقة 63. 

424.jpg

الزمالك

ورد القائم تسديدة قوية من إمام عاشور ثم أهدر السعيد فرصة خطيرة بضربة رأس مرت بجوار القائم ، ودانت السيطرة في العشر دقائق الأخيرة إلى الإسماعيلي مع كرات عرضية من مدبولي ولكن الزمالك تراجع بشكل واضح للدفاع. 

تراجع الزمالك للدفاع المحكم في اللحظات الأخيرة، ووجه مدبولي كرة عرضية خطيرة بلا متابعة واشتبك حسني عبدربه مدير الكرة بالإسماعيلي مع الجهاز المعاون لفيريرا مدرب الزمالك وخرج اللقاء بالفوز لصالح الزمالك.