رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب: انتظرونا في النهائي الأوروبي مُجددًا العام المقبل

نشر
الأمصار

على الرغم من الإخفاق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لفريقه أمام ريال مدريد الإسباني، إلا أن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، يؤمن بحظوظ فريقه في التتويج باللقب الموسم المقبل.


وقال كلوب عقب المباراة في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: "أين سيقام نهائي الموسم المقبل؟ في اسطنبول؟ حسنًا سوف أحجز الفندق من الآن".


وأضاف: "لا أحد في غرفة الملابس يشعر أن موسمنا كان رائعا في الوقت الحالي، والتفاصيل الصغيرة هي التي حسمت الأمور"، ليواصل حديثه: "لعبنا مباراة جيدة ولكنها ليست مثالية، ولا أعتقد أن تقديم مباراة مثالية ممكن ضد خصم يتم تكوينه بتشكيل عميق".


وأردف قائلًا: "كان لدينا الكثير من الفرص وكورتوا تصدى لفرصتين مؤكدتين، تلقينا الهدف من رمية تماس، فالفيردي كان يسدد الكرة وفينيسيوس كان يقف هناك عند الكرة وهذا كل شيء".

وواصل: "جرب اللاعبون كل شيء في المباراة خاصة بعدما تأخرنا في النتيجة وكان لاعبي خط الوسط لدينا يلعبون بعمق، وأردنا أن نكون أكثر شجاعة في الشوط الثاني".

ليستطرد: "إنه شعور مختلف بعد الخسارة والوصول للنهائي ليس سيئا، إنه نجاح ولكن ليس النوع الذي تريده من النجاح".

واختتم تصريحاته: "لدينا شعور قوي أننا سنأتي إلى هنا مرة أخرى، الأولاد قادرون على المنافسة، إنهم مجموعة رائعة من اللاعبين وسيكون لدينا مجموعة رائعة في الموسم المقبل".

 

ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة ال 14 في تاريخه

 

 

ونجح  ريال مدريد في التتويج بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "دو فرانس" في نهائي دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بضغط عالي من لاعبي ليفربول.

شن ليفربول أول هجماته في الدقيقة 16، تمريرات بين أقدام الريدز ومن ترينت إلى صلاح داخل المنطقة، الذي حاول وضعها في المرمى بذكاء، ولكن كوروتوا يتصدى ثم تعود إلى تياجو الذي يسدد كرة من على أطراف منطقة الجزاء ولكن الحارس البلجيكي يمنعه من التسجيل.

في الدقيقة 17 سدد صلاح كرة رائعة من لمسة واحدة من ماني ولكن تصدى لها تيبو كورتوا.

في الدقيقة 21 سدد ساديو ماني كرة قوية ولكن كورتوا يلمس الكرة لتصطد بالعارضة وتمنع الريدز من هز شباك الميرنجي.

في الدقيقة 25، أليسون يُمسك بتسديدة مباغتة صعبة من فينسوس جونيور. 

في الدقيقة 34، آرنولد بعرضية يسارية إلى صلاح المتمركز داخل منطقة الجزاء الذي يسدد رأسية ولكن الحارس كورتوا يُمسك بالكرة. 

في الدقيقة 41، تمريرة من روبو إلى ماني داخل المنطقة، يسدد السنغالي ولكن كرته تصطد بميليتاو وتتحول إلى ركنية للريدز تعود إلى هندرسون على أطراف منطقة الجزاء الذي يسدد قوووية ولكنها خارج المرمى.

في الدقيقة 64، صلاح بتسديدة مقوسة رائعة تجاه الشباك ولكن كورتوا يمنع المصري من تسجيل هدف التعادل.

في الدقيقة 69، هندرسون بعرضية إلى جوتا الذي يمررها برأسه إلى صلاح ولكن كورتوا يمنعه مرة أخرى من هز الشباك بعد تسديد مُحمد من زاوية ضيقة. 

في الدقيقة 71، كوناتي بروعة يمنع فينسوس جونيور من الوصول إلى مرمى أليسون

في الدقيقة 80، صلاح بتسديدة أرضية بعد تمريرة ثنائية مع فيرمينو وتصطدم الكرة بجوتا وتغير اتجاهها ولكن الحارس كورتوا يمنعها من دخول المرمى.

في الدقيقة 83، يمنع كورتوا مرة أخرى صلاح من هز الشباك بعد إبعاده لتسديدة يمينية قوية من المصري الرائع، لنستمر في الضغط يا رجال!.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب شغب الجماهير، حيث تواجد عدد كبير منهم خارج الملعب وعدم استطاعتهم الدخول، لاقتحام آخرين ملعب المباراة بدون تذاكر وحجز أماكنهم.