رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية الكويتية: سقوط إقامة العمالة المنزلية للمتجاوزين 6 أشهر خارج البلاد

نشر
الكويت
الكويت

أعلن قطاع شؤون الإقامة الكويتي  عـن بدء استئناف الإلغاء التلقائي لإقامات (العمالة المنزلية) المادة (20) التي مضى على تواجدها خارج البلاد مـدة (6) أشهر فأكثر بحيث يتم احتساب مده تواجدهم خارج البلاد اعتباراً من تاريخ 2021/12/1 ومـن ثـم يتم إلغاء اقامتهم تلقائيا بعـد (6) شهور وأن كان يحمل إقامة سارية مرور ستة أشهر.

 

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن ذلك يأتي بعدما توقـف هـذا الإجراء في وقت سابق بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19 والتي فرضت قـيـوداً على السفر بين جميع الدول وتفاعل المؤسسة الأمنية وتعاونهـا مـن أجـل مصلحة المواطنين والمقيميـن خـلال تلك الفترة. وفق الراي الكويتية.

 

وأوضحت الإدارة أنه يمكن للمواطنين بحاله رغبتهم تواجد العمالة المنزليه خارج البلاد لمـدة تـزيـد على (6 أشهر) وعدم سقوطها تلقائيا، التقدم للادارة بطلـب مـن صاحب الشأن أو من يمثله قانونا بإذن بالغياب للعمالة المنزلية المتواجدة خارج البلاد وذلك قبل انتهاء مـدة(6 أشهر).

 

وقالت إنه يمكن للكفيل أن يتقدم إلى مراكز الخدمة وإدارات شؤون الاقامة بالمحافظات تجنباً لسقوط الاقامة، وذلك قبل نهاية المدة المحددة والتي تنتهي بنهاية دوام يـوم الثلاثاء القادم 2022/5/31، علمـا بـأن الادارة قـد أعلنـت عـن هـذا الموضوع سابقاً. 

 

اخبار ذات صلة.

ضعت وزارة الصحة الكويتية خطة متكاملة لتوفير التطعيمات الإجبارية والاختيارية قبل موسم الحج.

 

وقال مدير إدارة الصحة العامة في الوزارة د. محمد السعيدان في تصريح صحافي إن الإدارة أعدت خطة شاملة ومتكاملة في مختلف أقسام الصحة الوقائية بتوفير التطعيمات الاختيارية والاجبارية، وذلك عملا بالاشتراطات والضوابط الصحية لموسم الحج لهذا العام.

 

وأضاف أن من بين التطعيمات الاجبارية لقاح السحايا واستكمال جرعات "كوفيد 19"

 

وأشار إلى أن الإدارة تتابع الإجراءات وتعمل على تحديثها، مشددا على ضرورة الالتزام بالتطعيمات اللازمة للحج.

 

ودعا السعيدان بتلقى التطعيمات الأخرى مثل الانفلونزا والنيموكوكال قبل التوجه للسفر إلى الأراضي المقدسة.

 

وأكد أن جميع أقسام الصحة الوقائية مستعدة لاستقبال الحجاج واستكمال الطعوم اللازمة سواء الاجبارية أو الاختيارية.

 

وذكر أن إدارة الصحة العامة سوف تزود أقسام الصحة الوقائية خلال الأيام المقبلة بكروت التطعيم للراغبين في أداء مناسك الحج التي بدورها ستقوم بتوزيعها على مختلف المراكز الصحية.

 

وأوضح أنه تم إصدار دليل عام لصحة الحجاج لتعميمه على حملات الحج.

 

وأشار إلى أن الوزارة سوف تنظم خلال الأيام القليلة المقبلة، حملات تنويرية للحجاج والحملات والأطقم الطبية والتمريضة تتعلق بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها قبل وأثناء وبعد أداء مناسك الحج.