رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون: مجموعة السبع تعمل على استئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا

نشر
 رئيس الوزراء البريطاني/
رئيس الوزراء البريطاني/ بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن الشركاء الدوليين يعملون بشكل مكثف لإيجاد سبل لاستئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا لتجنب أزمة غذاء عالمية.

وأوضح بيان بريطاني أن جونسون قال خلال الاتصال “إن المملكة المتحدة ستعمل مع الشركاء في مجموعة السبع للضغط من أجل إحراز تقدم عاجل بشأن تصدير الحبوب”.

وبحسب البيان فإن "الزعيمين اتفقا على الخطوات التالية وضرورة تخفيف روسيا لحصارها والسماح بتوفير ممرات آمنة للملاحة".

أخبار أخرى...
 

تركيا تعلن مقتل 18 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل 18 عنصرا من حزب العمال الكردستاني في غارة تركية شمالي العراق.

ونشر الجيش التركي فيديو للغارة الجوية والتي تمت بواسطة طائرات مسيرة، وقال: «تم تحييد 18 إرهابيًا آخر من حزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات المخلب-القفل، والتي تستمر بنجاح في شمال العراق».

وأضافت: «معركتنا ضد الإرهاب والإرهابيين ستستمر بشكل فعال وحاسم».

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قد أعلن الأربعاء الماضي، مقتل أكثر من 100 مسلح منذ انطلاق عملية "المخلب ـ القفل" شمالي العراق" قبل أكثر من شهر.

يذكر أنه في 18 أبريل الماضي، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل​​​​​​" ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق شمالي العراق.

وقصفت الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات المسيرة التركية أهدافا للمتشددين الأكراد شمالي العراق في عمليات جوية وبرية.

وعقب انطلاق العملية العسكرية، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في تصريحات صحفية، إن قفل المخلب تأتي في إطار القضاء على معاقل الإرهاب شمالي العراق، وضمان أمن الحدود التركية، مع احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير التركي لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج، فيما حذرت جامعة الدول العربية من أن مثل هذه العمليات العسكرية على الأراضي العراقية تزيد من توتر العلاقات بين البلدين.

أخبار أخرى..

العراق.. الصدر يطالب البرلمان بإقرار قانون الأمن الغذائي

شدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على ضرورة إقرار مجلس النواب العراقي، قانون الأمن الغذائي.

وقال الصدر في بيان، اليوم السبت، إنه "وبعد أن من الله علينا باقرار قانون تجريم التطبيع، صار لزاماً على مجلس النواب اقرار قانون خدمي ينفع الشعب بصورة مُباشرة؛ ألا وهو قانون الأمن الغذائي، ومن دون مُزايدات حزبيَّة أو طائفيَّة أو قومية وإبعادها عن شبح الفاسدين".