رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القنصلية السعودية في هيوستن للمواطنين: سجلوا بياناتكم عند الوصول

نشر
الأمصار

وجهت قنصلية المملكة العربية السعودية في هيوستن بالولايات المتحدة، تنبيهًا للمواطنين، بضرورة تسجيل بيانات جواز السفر عند الوصول، مشيرة إلى أنها ستكون مغلقة يوم الإثنين المقبل.

وقالت القنصلية في هيوستن عبر تويتر-: «عزيزنا المواطن.. حسب تعليمات وزارة الخارجية والتي تقتضي بضرورة تسجيل جواز السفر للمواطنين السعوديين، عند الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نرجو منك تسجيل بيانات جوازك».

من جهة أخرى، أوضحت القنصلية في هيوستن، بأنها ستكون مغلقة خلال العطلة الرسمية يوم الإثنين المقبل الموافق ( 30 مايو 2022م).

وأضافت القنصلية، أنه سيتم استئناف العمل يوم الثلاثاء المقبل الموافق (31 مايو 2022م).

وتابعت القنصلية العامة في هيوستن، أنه في حالة الضرورة يتم الاتصال على هواتف الطوارئ.

أخبار أخرى..

السعودية وبلغاريا تبحثان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

بحثت المملكة العربية السعودية، مع بلغاريا تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل دعمها وتطويرها، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، جاء ذلك خلال مباحثات أجراها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، في صوفيا، مع نظيرته البلغارية تيودورا جينشوفسكا. 

وجرى خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات رسمية، تناولت سبل توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين في ضوء "رؤية المملكة 2030"، وتكثيف التعاون بين المملكة وبلغاريا في المجالات السياسية والاقتصادية، والتنسيق الثنائي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وفي وقت سابق، ردت مساعدة وزير السياحة السعودية، الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، على سؤال حول مدى صحة ما أثارته تقارير عن عزم المملكة إلغاء حظر شرب المواد الكحولية على أراضيها.

وأكدت الأميرة هيفاء، في جلسة حوارية للوفد السعودي المشارك في فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي، أمس الأربعاء، أن بلادها لا تعتزم القيام بهذه الخطوة، وفقا لقناة “الإخبارية” السعودية.

جاء ذلك في معرض ردها على سؤال حول ما إذا كان سيتم إتاحة المشروبات الكحولية في مدينة نيوم التي يتم المملكة شمال غرب المملكة، ضمن "رؤية 2030" الاقتصادية التي يدعمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الأميرة هيفاء: "السعوديون يتميزون بالشفافية بالنسبة لوضعهم.. لقد سمعنا هذا حتى من رؤساء دول، متى سنقدم الكحول، باختصار سنواصل تطبيق قوانينا الحالية".

وأضافت المسؤولة السعودية أن هذه القوانين "كانت جيدة، ونحن نتسم بالتنافسية"، مُشيرة إلى أن المملكة حققت معدلات أداء مرتفعة عالميًا.

وأوضحت: "ذكرت إحصاءات حتى تجاوزنا أداءً على مستوى السياحة عالميًا بما هو موجود حاليًا، يمكن القيام بالكثير من دون إدخال أي أمور جديدة".