رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي يجتمع مع دائرة التراخيص الآسيوية

نشر
اتحاد الكرة العراقي
اتحاد الكرة العراقي يجتمع مع دائرة التراخيص الآسيوية

اجتمعَ الأمينُ العامّ للاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، محمد فرحان، اليوم الخميس، مع دائرةِ التراخيص الآسيويّة عبر المنصةِ الإلكترونيّة بحضور عُضو الاتحاد أحمد الموسوي، وعمار عبد الرحمن وماجد ثامر من لجنة التراخيص، ورئيس لجنة شؤون اللاعبين والمدربين باسم محمد علي الخفاجي وفاضل نافع صالح.

وتناول الاجتماعُ العديدَ من الأمور التي تخصُ عملَ التراخيص، منها تطبيقُ شروط ومعايير التراخيص على فرقِ دوري الدرجة الأولى للموسمِ المقبل.
وتطرق الاجتماعُ أيضاً إلى ضرورةِ زيادة عدد أعضاء لجنة شؤون اللاعبين والمدربين في الاتحادِ من خمسةٍ إلى تسعةِ أعضاء، وإضافة ممثلٍ من لجنةِ اللاعبين وآخر من لجنةِ المدربين إلى اللجنة.

وتمّ كذلك تناولُ موضوع توحيدِ عقود اللاعبين والمدربين في الموسمِ المقبل، والسعي إلى تسويةِ الخلافات الماليّة بين اللاعبين والمدربين مع الأندية.

وسيتمّ تبليغُ مسؤولي التراخيص في الأنديةِ بجميعِ النقاط التي طرحت في الاجتماع من أجل العملِ عليها.
وفي نهايةِ الاجتماع، أبدت لجنةُ التراخيص الآسيويّة ارتياحها من إنجازِ أغلب التوصياتِ التي تمّ تنفيذها بعد زيارتهم الأخيرة للعراق، وتم تحديدُ مواعيد لتنفيذ الفقراتِ التي تمت مناقشتها في اجتماعِ اليوم.

تعرف مجموعة منتخب العراق في نهائيات آسيا للصالات

ووزعت المنتخباتُ المشاركة على أربعةِ مستويات، حيث وضع البلد المضيف للبطولة (الكويت) في المستوى الأول إضافة إلى المنتخبِ الإيراني حامل لقب البطولة الأخيرة التي أقيمت في الصين تايبيه عام 2018، واليابان وصيف البطل، أوزبكستان صاحب المركز الثالث.

في حين جاءت منتخباتُ العراق ولبنان وفيتنام والبحرين بالمستوى الثاني، تليها تايلاند والصين تايبيه، وطاجيكستان وكوريا الجنوبية في المستوى الثالث. 

ووضعت منتخبات السعودية وإندونيسيا وتركمانستان وعُمان الوافد الجديد في المستوى الرابع. 

وتنطلق منافساتُ نهائيات كأس آسيا في السابع والعشرين من شهر أيلول المقبل في دولةِ الكويت.

بطل النسخ الماضية:

وسبق أن استضافت إيران النسخةَ الأولى عام 2007 وفازت كذلك باللقب، فيما حل المنتخبان اللبناني والعراقي ثانياً وثالثاً على التوالي.

أما النسخةُ الثانية فقد أقيمت عام 2009 في الأردن وتوجَ المنتخب العراقي بلقبها مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً واللبناني ثالثاً. 

وكانت النسخةُ الثالثة من بطولةِ الصالات للرجال أقيمت عام 2012 في إيران، ووقتها شهدت فوزَ المنتخب المضيف باللقبِ على حساب الأردن الذي حل وصيفاً والعراق صاحب المركز الثالث